عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.. مالك تويتر يدخل على خط النزاع ويتضامن مع إسرائيل

مالك تويتر إيلون
مالك تويتر إيلون ماسك

تضامن الملياردير الأميركي ومالك منصة "تويتر" إيلون ماسك مع إسرائيل وجاء ذلك تعقيباً على التصعيد الذي اندلع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تزامناً مع ذكرى الخامسين لإنتصارات حرب أكتوبر. 

تحيا مصر

مالك تويتر:  أشعر بالأسف الشديد لما يحدث فى إسرائيل

وقال ماسك فى تغريدة عبر صفحته الرسمية "إكس" (تويتر سابقاً):" أشعر بالأسف الشديد لما يحدث فى إسرائيل، وأتمنى أن يحل السلام يوماً ما".

فيما أدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الهجوم الذي شنته الفصائل الفلسطينية على إسرائيل ويصفه "بالإرهابي"

وأكدت قطر إن إسرائيل وحدها المسؤولة عن تصعيد العنف حاليّا وتدعو كلا الطرفين لضبط النفس

فيما دعت الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العنف في غزة.

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام عبرية إن مجموعة من مسلحي حماس سيطروا على 3 مستوطنات فى غلاف غزة، وذلك بعد الهجوم المفاجئ التى شنته الحركة صباح اليوم السبت والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات فى صفوف الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. 

أسر عسكريين إسرائيليين فى غزة

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك "برية" ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة "بعد تسلل هؤلاء بالمظلات بحرا وبرا".

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت : "كانت عملية برية مشتركة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض".

وكشفت صور احتجاز عسكريين إسرائيليين في قاعدة عسكرية قرب غزة، بعد أن هاجمها مسلحو حماس.

هذا وترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعا قياديا طارئا ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين، ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية السيوف الحديدية رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات فى صفوف الجانبين.

الرئيس الفلسطيني يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

وطالب الرئيس الفلسطيني بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة ارهاب المستوطنين وقوات الاحتلال، موجهاً بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات ابناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي