عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يتقدم رسميا بـ أوراق الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024|صور

حملة الرئيس السيسي
حملة الرئيس السيسي تتقدم بأوراق الترشح

تلقت اليوم السبت الهيئة الوطنية للانتخابات أوراق ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تقدم المستشار محمود فوزي الممثل القانوني لحملة الرئيس السيسي، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بنماذج تأييد الرئيس من المواطنين وكذلك التزكية من أعضاء البرلمان.

تحيا مصر

التفاصيل الكاملة لـ ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

وقدم المستشار محمود فوزي، وكيل الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، 424 تزكية من أعضاء البرلمان بالإضافة إلى مليون و130 ألف توكيل من المواطنين بتأييد ودعم الرئيس السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، وعملت الهيئة على فرز التوكيلات المقدمة من حملة الرئيس السيسي في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في وسط العاصمة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يقوم المرشح أو وكيلا عنه بسحب نموذج الترشح من أحد موظفي الهيئة المتواجدين في القاعة في الطابق الأرضي، ثم يقوم بملء البيانات المطلوبة، ثم تسليم تزكيات أعضاء مجلس النواب، والواجب أن تكون 20 تزكية أو 25 ألف توكيل من توكيلات المواطنين من محافظات مختلفة.

المستشار محمود فوزي يقدم أوراق ترشح السيسي

حيث سلم الممثل القانونى للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الرئيس وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع التقرير الطبي الخاص والتوقيع على إقرار الرئيس بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى والتوقيع على إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن بدء تلقى طلبات الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024 على منصب رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك وفقا للقرار رقم 5 لسنة 2023، والخاص بفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية 2024 من يوم الخميس 5 أكتوبر، ويأتي قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بفتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024 بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية وتعديلاته، وعلى القانون رقم 45 لسنة 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته، وعلى القانون رقم 198 لسنة 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات وتعديلاته.

شروط الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024

حيث كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قررت فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية، وتقدم طلبات الترشح على النموذج المعد لذلك بمقر الهيئة الكائن 110 ش القصر العيني بدائرة قسم قصر النيل بمحافظة القاهرة، من صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر، وحتى السبت 10 أكتوبر 2023 وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الخامسة مساء يوميا، عدا اليوم الأخير يكون التقدم حتى تمام الساعة الثانية ظهرا.

شروط الانتخابات الرئاسية 2024

  1. أن يكون مصريا من أبوين مصريين
  2. ألا يكون قد حمل أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى
  3. أن يكون حاصلا على مؤهل عال
  4. أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية
  5. ألا يكون قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره
  6. أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا
  7. ألا يقل سنة يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية
  8. ألا يكون مصابا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية
  9. أن يزكى المتشرح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى الف مؤيد من كل محافظة منها
  10. وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مرشح
تابع موقع تحيا مصر علي