عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثنائية صلاح.. ليفربول يتقدم على برايتون بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول

تحيا مصر

انتهت أحداث الشوط الأول بين ليفربول وبرايتون بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد برايتون في المركز السادس برصيد 15 نقطة.

الشوط الأول بين ليفربول وبرايتون

وجاء الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعد خطأ كبير من فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول، ليحرز سيمون أدينجرا هدف برايتون الأول في الدقيقة 21.

ويعود ليفربول إلى اللقاء بفضل اللاعب محمد صلاح بعد خطأ أيضًا من دفاع برايتون في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، ليعود الفرعون المصري ويسجل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 45.

تشكيل ليفربول أمام برايتون 

وضم تشكيل ليفربول للقاء اليوم أمام برايتون في الدوري الإنجليزي العناصر التالية: 

في حراسة المرمى: أليسون بيكير.

في الدفاع: ترانت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندريه روبيرتسون. 

في الوسط: ماك أليستر، سوبوسلاي، إيليوت.

في الهجوم: روبن دياز، داروين نونيز، محمد صلاح.

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح

ونشر موقع ليفربول الرسمي، أن الفرعون المصري محمد صلاح سوف يحكم رقما قياسيًا جديدًا، بتغلبه على الأسطورة كيني دالجليش، والذي سجل أكثر عدد أهداف أمام فريق برايتون في بطولة الدوري الإنجليزي.

وقد استطاع محمد صلاح تسجيل 6 أهداف في شباك برايتون خلال مسابقة الدوري الإنجليزي، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعب ليفربول السابق كيني دالجليش، وسوف يبتعد صلاح بهدف واحدة ليتخطى رقم أسطورة الريدز الأسبق.

وقد استطاع الملك المصري تسجيل 3 أهداف مع ليفربول وصنع 4 أهداف أخرى، وذلك منذ بداية الموسم الجاري 2023- 2024.

ومن جانبه، سوف ينضم محمد صلاح إلى صفوف منتخب مصر الأول في الإمارات يوم 10 أكتوبر الجاري، من أجل اللحاق ببعثة الفراعنة التي تستعد للمشاركة في مباراتي زامبيا والجزائر الوديتين.

وقد نشرت صفحة ليفربول الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن خوض محمد صلاح المباراة رقم 150 مع الريدز في ستاد "أنفيلد"، وذلك بمواجهة فريق سانت جيلواز البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي.

تابع موقع تحيا مصر علي