عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة ضربه بالقلم.. إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

لقاء سويدان وميدو
لقاء سويدان وميدو عادل

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي بيان شديد اللهجة بشأن الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل، وذلك على هامش الخلاف الكبير الذي دار بينهم وقيام الفنانة بضرب ميدو عادل بالقلم أمام الجماهير في ختام عروض مسرحية سيد درويش.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن لقاء سويدان وميدو عادل

نقابة المهن التمثيلية تحيل لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية: قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان، ومحمد عادل عبد المنعم حسن، إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

وتابع: التنبيه مشددًا على العضوة لقاء يحيى مصطفى سـویدان، والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن، بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأى من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه، لحين انتهاء مجلس التأديب.

بيان نقابة المهن التمثيلية 

واختتم: وتطبيقًا لنص المادة رقم ( 57 ) من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على ( لا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه )، لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.

أزمة لقاء سويدان وميدو عادل 

يذكر، أن أزمة لقاء سويدان وميدو عادل  بدأت أثناء  عمل الثنائي في عرض مسرحية سيد درويش، ليتفاجأ أعضاء مسرحية سيد درويش بصفع الفنانة لقاء سويدان للفنان ميدو عادل في ختام المسرحية بعد إسدال الستار.

وتعود تفاصيل الواقعة لاتهام الفنانة لقاء سويدان له بسبها والسخرية منها، وهذل ما دفعها لضربه بالقلم بعد إسدال الستار أمام أبطال العرض المسرحي.

أول تعليق من لقاء سويدان على الأزمة

وفي أول تعليق للقاء سويدان على الأزمة، كتبت لقاء عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: صباح الخير أنا مش حتكلم في مشكلة أمام الشئون القانونية من يوم 2 سبتمبر، وكذلك أمام الرقابة الإدارية، ومش حارد على بوستات فيها تجاوز غير بالقانون.

وأضافت: مدخلوناش في تصفية حسابات خاصة، وحوارات يراد بها انتقام شخصي.. شكرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي