عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب بين مالك تويتر والمرشد الإيراني بسبب إسرائيل.. ما القصة؟

مالك تويتر إيلون
مالك تويتر إيلون ماسك

أثار الملياردير الأمريكي ومالك منصة تويتر إيلون ماسك الجدل من جديد الجدل بسبب تغريدة، إذ لا يكاد تمر أزمة عالمية إلا ويشارك فيه “ديكتاتور تويتر” برأيه فخلال الفترة الأخيرة شارك برأيه عبر المنصة عن الأزمة الصينية التايوانية والحرب الروسية الأوكرانية وأظهر دعمه وإن كان  على (حياء) للعملية العسكرية الروسية، وهذه المرة دخل على خط التصعيد المتواصل حتى هذه اللحظة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد أن أعلنت حركة حماس شن عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل والتى تزامنت مع ذكرى الخامسين لحرب أكتوبر. 

تحيا مصر

مالك تويتر يتضامن مع إسرائيل ويوبخ المرشد الإيراني

وفى التفاصيل، أعاد ماسك نشر تغريدة للمرشد الإيراني على خامئني يدعو فيها لإنهاء هذا الورم السرطاني المدعو إسرائيل.وقال في تغريدة عبر حسابه في إكس (تويتر سابقا) ، إن هذا هو الهدف الحقيقي لإيران، وليس فقط دعم الفلسطينيين، لكنه أردف أن "هذا لن يحدث أبدا."

إلا أنه اعتبر ما يجري عبر عقود من الزمن هو عبارة عن دورة لا تنتهي من العنف والانتقام. وأكد أن إشعال نار الكراهية لا يجدي نفعاً.

وأضاف مالك تويتر قائلا: "ربما حان الوقت للتفكير في شيء آخر"، دون أن يكشف ما هى الخطوة التى سيتخذها. 

وكان المرشد الأعلى الإيراني كتب تغريدة  عبر منصة “إكس” قائلاً:" أنه سيتم استئصال سرطان الكيان الصهيوني الغاصب على أيدي الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة في كافة أنحاء المنطقة".

يديعوت إحرنوت:عدد القتلى الإسرائيلين قد يرتفع إلى 1000 

ويأتى ذلك فيما يدخل التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني في يومه الثالث وذلك بعد أن أعلنت كتائب القسام وبالتزامن مع ذكرى انتصار حرب أكتوبر بشن عملية عسكرية موسعة باسم “طوفان الأقصى” على إسرائيل، ليأتى الرد الإسرائيلي بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت هجوما موسع استهدف قواعد تابعة لحركة حماس.

وكشفت صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية أن عدد القتلى الإسرائيلين جراء العملية العسكرية (المفاجئة) التى نفذتها حركة حماس خلال اليومين الماضيين قد يرتفع إلى 1000 شخص. 

الصحة الفلسطينية: مقتل 436 شخص من بينهم 91 طفل

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وصل حتى الآن إلى 436 شخص، من بينهم 91 طفلا و 61 امرأة، مضيفا أن عدد المصابين فى القطاع بلغ 2271 شخض.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قصف "أكثر من 500 هدف" في قطاع غزة خلال الليل.

وأوضح الجيش في بيان أن طائرات حربية ومروحيات وسلاح المدفعية قامت "خلال الليل.. بقصف أكثر من 500 هدف لإرهابيي حماس والجهاد الإسلامي".

تابع موقع تحيا مصر علي