عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا فرحات: بيان البرلمان الأوروبي حول مصر سافر ومضلل.. والشعب المصري لن يقبل الاستقواء بالخارج

نائب رئيس حزب المؤتمر
نائب رئيس حزب المؤتمر

رضا فرحات: بيان البرلمان الأوروبي حول مصر سافر ومضلل.. والشعب المصري لن يقبل الاستقواء بالخارج

أكد رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية تعرضت لحملة ممنهجة لهدم مؤسساتها في عام 2011، ، موضحَا أن الشعب المصري يرفض أن يتدخل أحد في شئونه الداخلية من الخارج.

أوضح "فرحات"، أنه في حالة ظهور الإستقواء على الدولة المصرية فإن الشعب المصري لن يقبل بذلك، و سيدافع بشراسه عن وطنه، وعن وما تم بناءه في الأعوام الماضية. 

وأشار أن الازمات التي تعرض لها العالم أجمع أثرت على معدلات النمو والاقتصاد، ونتيجة لذلك تأثرت الدولة المصرية بهذه الأزمات، وهي (كورونا والحرب الروسية الأوكرانيا)، ولولا ذلك لكانت معدلات النمو مرتفعة عما نحن عليه الأن.

وأضاف أن هناك محاولات كثيرة للرجوع الى مرحلة الفوضى، لافتًا أنه على اختلاف تام عما بدر من الحركة المدنية عن قولها تعرض المرشحين النائبين عنهم الى انتهاكات ومنع وكلائهم من تحرير توكيلات لهم، وعلى الرغم من ذلك تمكن فريد زهران من جمع 30 تزكية من داخل مجلس النواب، والمرشحة جميلة إسماعيل ذهبت الى مجلس النواب لجمع التزكيات وقامت بعمل جولات لتحرير التوكيلات من قبل المواطنين.

وتابع أن الإنتخابات الرئاسية تسير بديمقراطية لم نعهدها من قبل، على سبيل المثال المرشح حازم عمر على الرغم من كونه عضو في مجلس الشيوخ إلا أنه تقدم الى الترشح بكل حرية، وتمكن من جمع 44 تزكية ولديه أيضًا عددًا من التوكيلات من قبل المواطنين، و عبدالسند يمامة تمكن أيضًا من جمع توكيلات من النواب.

رضا فرحات: جميع القوى السياسية طالبت بإشراف قضائي كامل على عملية الإنتخابات الرئاسية 

تساءل نائب رئيس حزب المؤتمر لماذا تم تسليط الضوء على مرشح واحد فقط من قبل الحركة المدنية على الرغم أن هناك مرشحين منهم تمكنوا من جمع التزكيات؟، مؤكدًا أن جميع القوى السياسية من أحزاب ونواب مستقلين وحركة مدنية وغيره طالبت بإشراف قضائي كامل على الإنتخابات الرئاسية، ومن المرفوض تمامًا التشكيك في أعلى لجنة قضائية في الدولة المصرية وهي الهيئة الوطنية للإنتخابات، التي يمثلها عشر قضاة أجلاء على قدر عالي من المستوى في إدارة شئون الإنتخابات الرئاسية. 

 نائب حزب المؤتمر: البرلمان الاوروبي يتعامى عن إنجازات الدولة المصرية 

ولفت أن بيان البرلمان الأوروبي حول مصر سافر ومضلل،و قال إن هناك من يحاول التشكيك في إنجازات الدولة، إذ أن البرلمان الأوروبي يتعامى عن الإنجازات التي تحدث في مصر.

وأردف أن هناك حشدًا كبيرًا من الجاليات المصرية بالخارج داعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتسانده في كل جولاته الخارجية، والفعاليات المختلفة التي يحضرها حول العالم، مؤكدًا أن مصر تدعم أبناءها من الجاليات في الخارج، الذين يلتفون حول البلد ويقدمون صورة مشرفة لمصر، ويتصدون لكل الشائعات والأكاذيب التي يرددها الجماعة الإرهابية. 

تابع موقع تحيا مصر علي