عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غسل 12 مليون جنيه.. الداخلية تضبط أخطر عصابات الهجرة غير الشرعية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

إتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بكفرالشيخ لقيامهما بغسـل 12 مليون جنيه متحصلة من جرائم الهجرة غير الشرعية، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام القانون.

تحيا مصر

الداخلية تضبط عصابة تهريب وإيواء المهاجرين

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (صياد وزوجته - مقيمان بمحافظة كفرالشيخ) لقيامهما بالإشتراك مع آخرين بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الهجرة غير الشرعية وقيامهم بإستقطاب ونقل وتهريب وإيواء المهاجرين غير شرعيين بإحدى الدول تمهيداً لنقلهم إلى دول أجنبية عن طريق مراكب الصيد غير المؤمنة مقابل مبالغ مالية وبالمخالفة للقانون والتحصل على أرباح مالية.

وتبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية محاولة المتهمين غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما عن طريق (تأسيس الشركات والأنشطة التجارية- شراء السيارات) ، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. 

الداخلية تضبط قضية غسل أموال بـ 12 مليون جنيه

وقدرت أجهزة وزارة الداخلية أعمال الغسل التى قاما بها المذكورَين من جراء تجميع الأموال من إستقطاب ونقل وتهريب وإيواء المهاجرين غير شرعيين بإحدى الدول تمهيداً لنقلهم إلى دول أجنبية عن طريق مراكب الصيد غير المؤمنة مقابل مبالغ مالية بمبلغ (12 مليون جنيه تقريباً)، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏65493 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

الداخلية تضبط 65 ألف مخالفة مرورية

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (65493) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها (14583) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(622) مخالفة السير بدون تراخيص، و(18) مخالفة موقف عشوائى، و(1326) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و(4) مخالفات شروط التراخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي