عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «عمرو درويش» معلقًا على تسلم مصر الشهادة الذهبية لخلوها من فيروس سي: انجاز جديد يضاف للدولة في حفاظها على صحة المواطنين

عمرو درويش
عمرو درويش

علق النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على تسلم مصر الشهادة الذهبية لخلوها من فيروس سي، بأنه انجاز جديد يضاف للدولة المصرية في حفاظها على صحة المواطنين.

تحيا مصر

القضاء على فيروس سي

وأضاف في منشور على حسابه الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن مصر أصبحت أول دولة تصل إلى هذا المستوى في القضاء على فيروس سي.

وأشار في منشوره، إلى أن مدير الصحة العالمية يسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى شهادة المستوى الذهبى للقضاء على فيروس C.

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وكبار مسئولي وقيادات المنظمة.

الرئيس السيسي يستقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلم الرئيس شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، مقدماً التهنئة لمصر وموضحاً أنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.

ملفات الصحة 

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية، إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق بدون الالتزام الكامل الذي لمسه شخصياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه هذا الملف، وملفات الصحة بشكل عام، وهو ما تبدى في المتابعة الشخصية الدقيقة من السيد الرئيس، للتخطيط السليم والعمل الجدي الذي قامت به المنظومة الصحية في مصر في هذا الصدد، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي.

تابع موقع تحيا مصر علي