عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوى عن شهادة خلو مصر من فيروس سى «الفضل لله ثم للرئيس عبد الفتاح السيسى »

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن حصول مصر علي الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس C ، علامة فارقة في تاريخ مصر و في مجال صحة الإنسان المصري. 

وكيل تشريعية النواب وخلو مصر من فيروس سى 

 أضاف "الطماوي" لـ تحيا مصر أن الفضل لله أولًا ثم يأتي دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي عمل علي بناء الإنسان و اهتم بعمل مبادرات رئاسية ، كان من بينها القضاء علي فيروس سي.  

"الطماوي"  حق الإنسان في الخدمة الصحية من أهم حقوق الإنسان

وأكد "الطماوي" أن حق الإنسان في الخدمة الصحية من أهم حقوق الإنسان ، وحصول مصر على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية اليوم هي شهادة توثق حجم الإنجازات التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الصحة، وتعتبر شهادة  بالتطور الهائل في مجال حقوق الانسان. 

وتابع وكيل تشريعية النواب أن المبادرات الرئاسية تفكير خارج الصندوق، استطاعت مصر من خلاله تحقيق تقدم هائل لصالح المواطنين، و تقديم الخدمة الصحية لهم على أكمل وجه، على الرغم من ضعب الإمكانيات إلا ان الدولة المصرية تسعى دائمًا الى تحقيق أفضل سبل الراحة للمواطن المصري البسيط.  

وجه الطماوي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تمكن من بناء الإنسان مع العمل علي خطط التنمية المستدامة لخدمة الانسان. 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق خلال السنوات الماضية، العديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، بهدف القضاء علي الأمراض، وتحسن حياة المواطنين، وكنواة لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، الذي أنطلق من محافظة بورسعيد، بشكل تجريبي في مطلع شهر يوليو 2019، لمدة شهرين، ليعمل بشكل رسمي في سبتمبر من العام ذاته.

فقد شهدت المنظومة الصحية خلال الفترة الماضية، منذ ثورة 30 يونيو، العديد من المبادرات والحملات القومية، بهدف تطوير المنظومة.

أهم مبادرات التي لها تأثير كبير علي صحة المصريين، وشارك في تنفيذهم صندوق تحيا مصر: 

حملة الأمراض المزمنة، حملة 100 مليون صحة، مبادرة نور حياة، مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة، المستشفيات النموذجية،قوائم الانتظار،حياة كريمة، مبادرة صحة المرأة. 

تابع موقع تحيا مصر علي