عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تزوير توكيلات لأحمد الطنطاوي مخالفة للقانون ويجب التصدي له

تحيا مصر

استنكر هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، قيام أنصار المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد الطنطاوي، بتحرير توكيلات مزورة بالمخالفة للقانون، مثمنًا قيام وزارة الداخلية بمواجهة تلك الأفعال التي تمثل خروجًا على القانون وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن الطرق القانونية المتعلقة بإجراءات الترشح في الانتخابات الرئاسية، أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب على كل المرشحين الالتزام بها، مشيرًا إلى أن تحرير التوكيلات تكون من خلال مكاتب التوثيق بالشهر العقاري التي أعلنت عنها الهيئة.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تزوير توكيلات لأحمد الطنطاوي مخالفة للقانون ويجب التصدي له

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن وزارة الداخلية ستتصدى بكل حزم لكل من يحاول الخروج على القانون، ولن تتوانى في تطبيق الأحكام القانونية الواردة بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. 

صرح مصدر أمنى أنه بتاريخ اليوم 9 الجارى تم ضبط عدد (8) أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى ، وقد عثر بحوزتهم على إجمالى عدد ( 596 ) نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات" كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التى قامت بطباعة التوكيلات المزورة .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

الداخلية: التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للانتخابات

صرح مصدر أمنى أنه فى ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أى مخالفات تخل بالأمن العام.

تابع موقع تحيا مصر علي