عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر أكتوبر: تزوير توكيلات أحد المرشحين بالانتخابات الرئاسية جريمة تخالف الدستور |صور

تحيا مصر

استنكرت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصرأكتوبر، قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري، قائلا: مخالفة للدستور والقانون ولابد من اتخاذ أساليب رادعة لمنع تكرار هذه الأفعال.

 مديح تشيد بدور رجال الشرطة بإلقائهم القبض على محرري التوكيلات المزورة 

وأشادت " مديح" فى بيان لها ،  بدور رجال الشرطة ويقظتهم على مواجهة هذا الأفعال والتي تمثل مخالفة واضحة للقانون، معقبة:" قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية يسيء للعملية الانتخابية".

وأوضحت أن الهيئة الوطنية أعلنت عن الطرق القانونية المتعلقة بإجراءات الترشح في الانتخابات الرئاسية، ومن الضروري أن يلتزم بها جميع المرشحين، لافتة أن عمل التوكيلات يكون من خلال مكاتب التوثيق بالشهر العقاري التي أعلنت عنها الوطنية للانتخابات سابقا.

رئيس حزب مصرأكتوبر: اتخاذ إجراءات لازمة للتصدي لمثل هذه الأفعال ومعاقبة المتهمين 

وأشارت إلى أن ما قام به أنصار أحد أحد المرشحين المحتملين بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري يمثل خروجا واضحا على القانون وتعليمات الوطنية للانتخابات لذا لابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لمثل هذه الأفعال ومعاقبة المتهمين .

صرح مصدر أمنى أنه بتاريخ اليوم 9 الجارى تم ضبط عدد (8) أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى ، وقد عثر بحوزتهم على إجمالى عدد ( 596 ) نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات" كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التى قامت بطباعة التوكيلات المزورة .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي