عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشعب الديمقراطي: التوكيلات المزروة لصالح أحد المرشحين المحتملين جريمة قانونية ويجب التصدي لها

تحيا مصر

هاجم خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية، حيث تم ضبط عدد ( 8 ) أشخاص بمحافظات (الإسكندرية ، الجيزة ، الفيوم ، السويس ) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

استنكار لتزوير التوكيلات

وقال "فؤاد"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن ، قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين بتحرير توكيلات مزورة، مخالفة للدستور والقانون مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بتك الإجراءات.

وأوضح رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن تلك الممارسات غير القانونية تسيء للعملية الانتخابية، مشيدًا في هذا الصدد بدور رجال الشرطة ويقظتهم على مواجهة هذا الأفعال والتي تمثل مخالفة واضحة للقانون.

تزوير التوكيلات

صرح مصدر أمنى أنه بتاريخ اليوم 9 الجارى تم ضبط عدد (8) أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى ، وقد عثر بحوزتهم على إجمالى عدد ( 596 ) نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات" كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التى قامت بطباعة التوكيلات المزورة .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

الداخلية: التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للانتخابات

صرح مصدر أمنى أنه فى ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أى مخالفات تخل بالأمن العام.

تابع موقع تحيا مصر علي