عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس النواب:

برلمانية: مصر أول دولة تحصل على الشهادة الذهبية في القضاء على فيروس سى ..وصحة المواطن أولوية للقيادة السياسية

تحيا مصر

قالت النائبة أمنية رجب، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية حصلت على شهادة المستوى الذهبى فى مسار القضاء على مرض فيروس سى، بعد أن كانت تسجل أعلى معدلات في العدوى، إلى أول دولة خالية من الفيروس.

تحيا مصر وحصول شهادة المستوى الذهبى 

وأشارت "رجب" لتحيا مصر ، أن الرئيس استقبل اليوم الرئيس تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية لتسليمه الشهادة الذهبية، والتى تفيد خلو مصر من فيروس سى، مؤكده أن الدوالة المصرية  أول دولة على مستوى العالم تحصل على الشهادة الذهبية في القضاء على مرض إلتهاب الكبد الوبائي.

 وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أطلق عدة مبادرات رئاسية في مجال الصحة، على سبيل المثال: مبادرة ١٠٠ مليون صحة ومئة يوم صحة ومبادرة القضاء على فيروس سى فى ٢٠١٨، والعديد من المبادرات في مجال الصحة.

"رجب" الهدف من المبادرات الرئاسية هو الكشف المبكر لتجنب تدهور الحالات الصحية 

وتابعت أن الهدف من تلك الحملات هو الفحص المبكر للمواطنين وعلاج الحالات الإيجابية لتجنب تدهور الحالات الصحية، ومن خلال تلك المبادرة تم فحص ٦٣ مليون مواطن وعلاج ٤.٥ مليون مصاب، واصفه بأن الأمر كان له أثر عظيم على صحة المواطنين وعلى انخفاض معدلات الاصابة بفيروس سى. 

عضو مجلس النواب: قضاء مصر على فيروس سي جعلها تتقلد مركزًا مرموقًا بين الدول على مستوى العالم

ولفتت أن الإجراءات الوقائية والعلاجية تتوالى لكل المواطنين الذين يحتاجون للعلاج، هذه التجربة الجريئة والقوية والتى كان لها كبير الأثر على أن تتقلد مصر مركزًا مرموقًا بين الدول على مستوى العالم، وأن تتمكن من القضاء على هذا المرض الأمر الذى كان لعقود كثيرة حلم ولكنه بتوفيق الله وعزم وقوة وإرادة القيادة السياسية ومتابعة هذا الملف استطاعت الدولة المصرية أن تضرب أكبر المثل على قوة الإرادة والعزيمة وتحويل الحلم الى حقيقة على أرض الواقع، مما جعلها تجربة رائدة يحتذى بها على مستوى العالم.

وأكدت أن القيادة السياسية لم تبخل بشئ من أجل إنجاح ملف القضاء على فيروس سى، حيث وفرت فرق العمل وعملت على تدريبهم، توفير مستلزمات التحليل وغيرها من الفحوصات التأكيدية، توفير العلاج لكافة الحالات، التوسع فى عدد مراكز علاج الفيروسات وأمراض الكبد على مستوى محافظات الجمهورية.

وكل ذلك بالمجان وهدفه صحة المواطن المصرى الذى يمثل الحاضر والمستقبل لمصر، وستظل مصر تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى تخطوا قدمًا للأمام من أجل الحفاظ على أى إنجاز يتم على أرض مصر يضمن حاضرًا آمنًا للمواطنين وغدًا مشرق لمصرنا الغالية.

تابع موقع تحيا مصر علي