عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع أجواء خريفية.. 3 ظواهر طبيعية تضرب البلاد اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر أجواء خريفية ممتعة على شمال البلاد ، كما تتكاثر السحب التى تعمل على تلطيف الأجواء.

تحيا مصر

استمرار فرص سقوط الأمطار

واكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم الثلاثاء  استمرار  فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ٢٣ درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم ٣٠ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ،معتدل على السواحل الشمالية ،حار على جنوب سيناء ،شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن الظواهر الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

الطقس اليوم فى مصر

واوضحت الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة.

مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

سحب على شرق البلاد 

وأشارت الأرصاد الجوية أنه طبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية ظهور بعض السحب على شرق البلاد وسيناء كما تظهر بعض السحب المتفرقة على بعض المناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة .
طقس اليوم   مائل للحرارة نهارا  علي القاهرة الكبري والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناءوجنوب الصعيد

وأشارت الأرصاد الجوية أنه شهد امس الاثنين انخفاض طفيف في درجات الحرارة فى الساعات المتأخره من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وجاءت توقعات الأرصاد الجوية سقوط أمطار  خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية و الوجة البحرى ووسط سيناء ومدن القناه وخليج السويس وشمال الصعيد

تابع موقع تحيا مصر علي