عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر وشعوذة على الفيسبوك.. الداخلية تضبط دجال الإسكندرية

دجال الإسكندرية
دجال الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

تحيا مصر

الداخلية تضبط دجال في الإسكندرية

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على مواقع التواصل الإجتماعى يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على العلاج الروحانى والقيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

بالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد القائم على إدارة الصفحة وتبين أنه (عاطل ، له معلومات جنائية ، مقيم بمحافظة الإسكندرية)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية ، وعُثر بحوزته على (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والشعوذة – هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه").

التحريات: زعم قدرته على العلاج الروحاني

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه وقيامه بإيهام المواطنين بقدرته على العلاج الروحاني والقيام بأعمال الدجل والسحر والشعوذة، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة في الإسكندرية لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وفي سياق متصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات واقعة التعدى على سائق مركبة "توك توك" بسلاح أبيض وإحداث إصابته وسرقة المركبة منه وتمكنت من ضبط مرتكب الواقعة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية بإصابة (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة) بجروح متفرقة بالجسم.

الداخلية تكشف تفاصيل إصابة سائق الإسكندرية

بالفحص تبين قيام (أحد أقارب المصاب - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة) بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام سلاح أبيض أثناء إستقلالهما دراجة نارية "توك توك" قيادة المُصاب فأحدث ما به من إصابات وإستولى على المركبة كرهاً عنه ولاذ بالهرب.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتم بإرشاده ضبط (مركبة "التوك توك" المستولى عليها - الأداة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة "مطواة")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي