عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون: قرار تخفيض أسعار السلع يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بمستوى حياة المواطنين

مواد غذائية
مواد غذائية

تبذل الدولة المصرية، جهودا كبيرة للتخفيف من أعباء الأسر و تعزيز الحماية الاجتماعية، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بنسب 15 إلى 25 % بحد أقصي، اعتبارا من يوم السبت القادم.

فرحات: الدولة حريصة علي التخفيف عن المواطنين بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة

وفي هذا الإطار، قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتوافق على تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بنسب 15 إلى 25 % بحد أقصي، اعتبارا من يوم السبت القادم يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بمستوى حياة المواطنين وتعزيز نشاط الاقتصاد المحلي بشكل عام لافتا إلى أن هذا الإجراء يأتي لتخفيف الضغط المالي على المستهلكين وتعزيز القوة الشرائية من خلال تخفيض أسعار هذه السلع الرئيسية، مما يساعد الحكومة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي ومساعدة المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية.

وتابع فرحات هذا القرار يعكس التجاوب مع نبض الشارع، ويعد مقاربة رشيدة مع متطلبات الشرائح المجتمعية، كما يتماشي مع مناخ الاصلاح الاقتصادي بالتخفيف من اعباء الاسر  و تعزيز الحماية الاجتماعية، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار مؤكدا أن هذا القرار سيكون له تأثيراته الإيجابية على حركة السوق و سيقف في مواجهة المنصات المعادية التي تراهن علي الفشل .

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر التضخم هو أكبر تحدي يواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي و مصر قادرة على تجاوز هذه الأزمات و هذا القرار من شأنه الحفاظ على ضبط واستقرار الأسعار في السوق المحلي بالرغم من التطورات السلبية التي يشهدها العالم نتيجة الازمة الحالية و يكشف حرص الدولة علي التخفيف عن المواطنين بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة

جيهان مديح: قرار تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين ويوفر احتياجاتهم الأساسية

وأشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بقرار رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرة تخفيض أسعار 7 مجموعات من السلع الأساسية بالإضافة للدواجن والألبان بنسبة 15% إلى 25% اعتبارا من يوم السبت المقبل ، قائلة: "القرار يستهدف تخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية".

وأضافت مديح، في بيان لها، أن قرار مجلس الوزراء يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بمستوى معيشة المواطن البسيط، موضحة أن القرار يعد خطوة إيجابية تكشف جهود الحكومة لدعم المواطن وحمايته اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العمل على كيفية السيطرة علي زيادة الأسعار لاسيما أسعار المنتجات الغذائية، معقبة:"قرار رئيس الوزراء يسهم في  تعزيز نشاط الاقتصاد المحلي بشكل، ويخفف الضغط المالي على المستهلكين.

وأوضحت مديح، أن إطلاق مبادرة تخفيض أسعار 7 مجموعات من السلع الأساسية بنسبة 15% إلى 25% اعتبارا من يوم السبت القادم، يتماشى مع ما تنتهجه الدولة المصرية من إطلاق العديد من القرارات والمبادرات التي تعزز الحياة الاجتماعية وتحد من الآثار السلبية لتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

النائبة رحاب موسى: مبادرة تخفيض الأسعار خطوة إيجابية لدعم المواطن وحماية حقوقه الاقتصادية والاجتماعية

ومن جانبها، قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرة تخفيض أسعار 7 مجموعات من السلع الأساسية بنسبة 15% إلى 25%، يستهدف تخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية له، أن مبادرة تخفيض الأسعار من أهم المبادرات التي ينتظرها المواطنين لتلبية استهلاكهم اليومي من السلع الأساسية.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن هذه المبادرة بمثابة خطوة إيجابية تكشف جهود الحكومة لدعم المواطن وحمايته اقتصاديا واجتماعيًا، من خلال تلبية كافة احتياجاتهم اليومية.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن فكرة طباعة الأسعار الجديدة بعد التخفيض على السلع تستهدف إحكام السيطرة وعدم المغالاة في قيمة السلع بشكل غير مبرر من قبل بعض التجار.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن جهاز حماية المستهلك يقوم بدور قوي وفعال في ضبط الأسعار بالأسواق ومكافحة كافة أشكال التلاعب من تخزين واحتكار السلع التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن الحكومة تعمل على التحكم في التضخم بشكل أساسي على المديين المتوسط والطويل، تعميق الصناعة المحلية وزيادة الصناعات المختلفة خاصة الغذائية وذلك للسيطرة على الزيادة في الأسعار ولا سيما أسعار المنتجات الغذائية.

تابع موقع تحيا مصر علي