عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول أمنى إسرائيلي يكشف موعد الهجوم البري على غزة

تحيا مصر

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن أنه سيكون هناك هجوم بري على غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي "الهيستيري" على القطاع وفرض حصار ومنع وصول الإمدادات الإنسانية إليه رداً على عملية طوفان الأقصى التى نفذتها حماس ضد الجيش الإسرائيلي. 
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يبدأ هجوم بري على غزة

وقال جالانت:" حماس تريد التغيير وستحصل عليه، فما كان فى غزة لن يكون موجودا بعد الآن".

وأضاف: "بدأنا الهجوم من الجو، وسنأتي لاحقا من الأرض أيضا. سيطرنا على المنطقة منذ اليوم الثاني ونحن في حالة هجوم. وستشتد حدته".

كما أكد مصدر أمني إسرائيلي على تصريحات جالانت وقال إن الهجوم البري بات الآن "حتميا"، وذلك بعد الضربات الجوية.

وذكر المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة رويترز أنه:" يعتقد أن الاجتياح البري الإسرائيلي لا يمكن تفاديه بسبب الثمن الباهظ الذي دفعناه. سيكون هذا بعد الضربات الجوية التي ينفذها سلاح الجو"

وأضاف المصدر أن الهدف هو "إضعاف الطرف الآخر، وفي غضون هذا جعْل الأفراد يفرون من المناطق المكدسة. ويتعلق الأمر أيضا بحجم القوة والاستراتيجية وعنصر المفاجأة. لا يمكنكم الدخول فحسب".

كما تحدث المستشار السابق للأمن القومي الإسرائيلي جيورا إيلاند، عن احتمال شن هجوم بري شامل. وذكر أن "الهجوم البري قد يكون أكثر فعالية في قتل مسلحي حماس وتدمير سلسلة قيادتهم"، لكنه أضاف: "ما تزال الحكومة مترددة في اتخاذ هذه المبادرة، لأنها قد تنطوي على سقوط قتلى إسرائيليين أكثر بكثير".

نائبة فى الكنيست: يجب استخدام سلاح النووي فى غزة 

وفى سياق آخر، دعت عضوة فى الكنيست الجيش الإسرائيلي إلى استخدام السلاح النووي فى قطاع غزة، وكتبت اليمنية المتطرفة تالي جوتليف، وهي محامية ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود، عدة منشورات على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، تدعو إلى "الانتقام العنيف" في أعقاب هجوم حماس.

وقالت جوتليف: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية.

وأضافت في منشور آخر: "أدعوكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، مضيفة أن إسرائيل "يجب أن تستخدم كل ما في ترسانتها".

تابع موقع تحيا مصر علي