عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة العاملين بالبناء والأخشاب تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته تجاه القضية الفلسطينية

عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر

استنكرت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، صمت المجتمع الدولي اتجاه ما يحدث من تصعيد على الأراضي الفلسطينية والذي راح ضحيته المئات من الأبرياء.

 النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ترفض استهداف المدنيين من قبل الإحتلال الإسرائيلي 

وأعلنت النقابة عن رفضها للتصعيد من الجانب الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، واستهداف المدنيين والمؤسسات الحيوية وفي مقدمتها المستشفيات والاتصالات وغيرها.

وشددت النقابة على المجتمع الدولي أهمية التحرك بناء على ما أكدت عليه مصر في ضرورة استئناف عملية السلام، ووقف التصعيد المسلح، لإنهاء حالة التوتر التي تشهدها المنطقة بالكامل.

نقابة العاملين بالبناء والأخشاب تتساءل أين هو دور المجتمع الدولي عن ما يحدث في قطاع غزة؟ 

وتسائلت النقابة العامة: أين المجتمع الدولي من تطبيق قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي؟.

النقابة العامة تشدد على ضرورة توحيد التعاون بين الدولة العربية 

وشددت النقابة العامة، على ضرورة أن يكون هناك موقف عربي موحد في مواجهة الاعتداءات الصارخة من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينين الأبرياء.

وأشارت النقابة إلى الموقف المصري المشرف من القضية الفلسطينية على مر التاريخ، والتأكيد الدائم على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وإحياء عملية السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي