عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الحرب.. تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل لمدة 3 شهور

أثار العدوان الإسرائيلي
أثار العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت صحيفة Jerusalem Post بأنه تم تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل لمدة  3 أشهر بسبب الحرب المتواصلة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس. 
تحيا مصر

 تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل

وذكرت الصحيفة نقلاً عن وزير الداخلية الإسرائيلي موشي أربيل أنه تم تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل لمدة 3 أشهر بسبب الوضع الأمني المعقد. 

وبحسب الصحيفة العبرية فكان من المقرر أن تعقد الانتخابات فى 31  أكتوبر الجاري.

وفى سياق آخر، قتل شقيق قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، و3 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي على منزل العائلة بمدينة خان يونس، وذلك بحسب ما أعلنت عنه مصادر مقربة من العائلة. 

مقتل شقيق قائد كتائب القسام

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية إن عبد الفتاح الضيف (60 عاما) ومدحت عبد الفتاح الضيف (40 عاما) وأحد أحفاده ويدعى براء مدحت عامان ونصف العام وزوجة أحد أبنائه الأخرين قتلو جراء قصف إسرائيلي على منزلهم المكون من 3 طوابق فى قيزان النجار بخان يونس.

وأضاف أن ابنة السيدة التي قتلت تتلقى العلاج حاليا في الرعاية المركزة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، قائلا إن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن باقي أفراد العائلة.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي قصف منزل والد قائد كتائب القسام. وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن 4 فلسطينيين على الأقل قتلوا فجر اليوم إثر الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت منزل عائلة الضيف في قيزان النجار.

وأفادت الوكالة الفلسطينية أن العديد من القتلى والجرحى ما زالوا تحت ركام المنازل المستهدفة.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 973 وأكثر من 5130 مصابا

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة عدوان الجيش الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 973 قتيل، بينما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 5130 جريحا.

وقالت وزارة الصحة، إن 950 شخص قتلوا في قطاع غزة، وأصيب 5000 آخرون في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، لليوم الخامس على التوالي.

وفي الصفة الغربية، ارتفع عدد القتلى إلى 23 شخص، بعد مقتل عبد الرحمن فرج، وعلي "عبيسان" العباسي، برصاص الجيش الإسرائيلي في حي عين اللوزة في بلدة سلوان بمدينة القدس، وأصيب نحو 130 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي