عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الصعيدى يؤكد أهمية مبادرة خفض الأسعار ويطالب بتشديد الرقابة على الأسواق

محمود الصعيدي عضو
محمود الصعيدي عضو مجلس النواب

أكد محمود الصعيدي عضو مجلس النواب، على أهمية مبادرة خفض أسعار السلع من جانب الحكومة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: إنها خطوة إيجابية وممتازة، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، وخصوصًا في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم.

عضو مجلس النواب: إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية دليل واضح على إدراك الحكومة بمعاناة المواطنين 

أوضح عضو مجلس النواب لــ تحيا مصر، بأنه لا يمكن إنكار ان هناك تضخم كبير في الأسعار نعاني منه في الفترة الأخيرة، واطلاق الحكومة مبادرة بخفض أسعار 7 سلع غذائية يدل على إدراكها الواضح بمجريات الأمور في السوق المصري ومعاناة الأسر الأكثر احتياجًا بارتفاع الأسعار. 

وأشار الصعيدي قرار خفض أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح ما بين 15 – 25% قرار إيجابي، وتشمل المبادرة على سلع الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذلك منتجات الدواجن والبيض، والأرز،وهذا القرار كان الجميع بانتظار الإعلان عنه من قبل الحكومة.

الصعيدي: شن حملات وجولات تفقدية على الأسواق لوقف جشع التجار 

وطالب الصعيدي: الأجهزة التنفيذية والرقابية وجهاز حماية المستهلك بمتابعة تنفيذ مبادرة التخفيض بشكل مستمر ومنتظم، وشن حملات وجولات تفقدية مستمرة على الأسواق التي تبيع السلع الأساسية الغذائية المهمة للإطمئنان على تنفيذ المبادرة وعدم التلاعب ومعاقبة التجار الذين يخالفون ذلك، حتى يتم فرض السيطرة على الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي