عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: العدوان إلاسرائيل على غزة انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية

النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

حذرت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، من اقناع الفلسطينيين بالنزوح خارج بلادهم  والنزوح إلى مصر والدول العربية قائلة إنها محاولة فاشلة من سلطات الاحتلال لتصفية القضية لصالحهم.

واعربت التمامى ،عن رفضها التام ممارسات إسرائيل العنيفة، التي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتتعارض مع قرارات الأمم المتحدة والأخلاق الإنسانية المتعارفة، وتستهدف حقوق الإنسان الأساسية في قطاع غزة.

"التمامي" لا تهاون أو تفريط  فى أمن مصر القومي تحت أي ظرف

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم، بالرسالة التي  أرسلتها القيادة السياسية بعد العدوان علي غزة: أنه لا تهاون أو تفريط  فى أمن مصر القومي تحت أي ظرف ، وأن أمن مصر القومي مسئوليته الأولى، وأن السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وقالت عضو مجلس التواب،  تصريحات القيادة المصرية جاءت في وقتها تمامًا، لعدم التجاوز من جانب اسرائيل والتمادي في عدوانها. لافتًا: إلى ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم الاسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

عضو  القوى العاملة بالنواب تستنكر الصمت المخجل للمجتمع الدولي 

واستنكرات ولاء التمامى، الصمت المخجل للعالم والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين، ولا يعرف الحق والعدل لحقوق الشعب الفلسطيني في أن يعيش في أرضه بأمن وأمان. لافته: إلى أن العدوان الاسرائيلي أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من المدنيين.

واختتمت بالقول، إن العدوان الإسرائيلي، وصمة عار في جبين الانسانية والمنظمات الدولية والمنظمات الحقوقية والعالم الذي يرى الظلم يجتاح شعب أعزل مسالم، ولا يتحرك مشيدا بالقيادة السياسية المصرية، وتصريحاتها القوية بالرفض التام لما يحدث في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي