عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفال السفارة ومكتب الدفاع في روما بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة

تحيا مصر

استقبل السفير بسام راضي، سفير جمهورية مصر العربية في روما الفريق "مازيلو كارميني"، رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيطالية بمقر السفارة بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة. 

وقد كرمت السفارة ومكتب الدفاع بها، عدداً من رموز الجالية المصرية في إيطاليا ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة من قوات الصاعقة والقناصة بعد أن تم التعرف عليهم من خلال إعلان نشرته عبر صفحتها الرسمية موجه إلى أعضاء الجالية من المواطنين المصريين ممن شاركوا في صناعة أحد أعظم أيام تاريخ مصر الحديث وهو يوم السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، وذلك ترسيخاً لما تقوم به مصر من تكريم لأبنائها في كل مكان في العالم.

انتصارات أكتوبر المجيدة

وكان قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”:‎أتقدم بالتهنئة لشعب مصر وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذي يُعد أعظم انتصارات مصر في تاريخها الحديث.

وأضاف الرئيس السيسي: تحية فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة، رمز البسالة والتحدي، ورحم الله كل شهدائنا الذين منحونا حياتهم ليحيا الوطن.

الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر أزال الحصار عن مصر

وكان قد قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري التهنئة لمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة في ذكراها الـ 50، الذي عبرت بها الحاجز الذي كان منيعًا بين الهزيمة والنصر وبين الإنكسار والكبرياء، وأزالت جميع أصوات الحصار واليأس لتنطلق حاملة مشاعل الأمل للشعب المصري والأم العربية.

وقال “ السيسي”، خلال كلمته باحتفالية القوات المسلحة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، إن في هذا النصر الفريد ما يستدعي الوقوف أمامه لسنوات بل لعقود وعقود، عندما حضر النجاح والتفوق، والتخطيط العلمي والمحكم والدقيق، الذي وصل بأداء المنظومة إلى أعلى درجاتها، والتنفيذ المنضبط الراقي في أداءه والروح الوطنية القتالية التي استعانت على التحدي الهائل من مخزون حضاري عريق للأمة المصرية من القوة والبأس، وقبل كل ذلك هو الإيمان بالله، بأنه نصر الله قريب يكافيء به المخلصين أصحاب القضايا العادلة.

تابع موقع تحيا مصر علي