عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الباز: ترويج سلطات الاحتلال لنزوح الفلسطينيين يؤكد مخططهم من الأزمة الحالية

المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر، إن القضية الفلسطينية الان تشهد منعطف هو الأخطر في تاريخها، كما أنه اصبح جليا للعالم ما تقوم به قوات الإحتلال بحق الفلسطينيين اللذين يبذلون الغالي والنفيس لاسترداد أرضهم.

أحمد الباز: القضية الفلسطينية تشهد منعطف خطير ..والرهان على وعي الفلسطينيين

وأضاف "الباز" فى تصريحات له اليوم، أن الرهان أصبح كبيرا على وعي الفلسطينيين تجاه ما تخطط له قوات الاحتلال فى محاولة جديدة لتهويد القدس، قائلا: تلجأ قوات الاحتلال من وقت لأخر لفكرة نزوح الفلسطينين من أراضيهم إلي دول الجوار خاصة مصر ولكن الأشقاء يفشلون هذا المخطط بوعيهم بما يحاك ضددهم كل مرة".

"الباز" القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينين أنفسهم فقط

وأكد الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر، أن القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينين أنفسهم فقط، ولكن قضية أمة قضية كل العرب، ولابد من تضافر الجهود لتمرير تلك الأزمة التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء.

وأثنى الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، على توجيهات القيادة السياسية المصرية، وجهود مؤسسات المجتمع المدني في مصر لتوصيل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، كما هو الحال بقوافل "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى" المرسلة لشعبنا الشقيق في قطاع غزة المحتل.

فيما أشاد المهندس أحمد الباز، بمبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بالإضافة إلي الألبان والدواجن، منوها أن تلك الخطوة تساعد المواطنين على تحمل موجة التضخم وغلاء الأسعار الناتجة عن الازمات العالمية الراهنة.

الأمين العام لمصر أكتوبر: خفض الأسعار يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين 

وأضاف" الباز" فى تصريحات له اليوم، أن السلع الاساسية المستهدفة من المبادرة، يعتمد عليها 90% من الأسر المصرية، وخفض أسعارها يخفف عن كاهل شريحة كبيرة من المواطنين، مثمنا جهود الحكومة لسرعة الإفراج عن السلع الأساسية.

" الباز" من الضروري تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

ونوه الأمين العام لحزب مصر اكتوبر، إلي أهمية اقامة معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة فى مختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدا أهمية التوسع فى عدد المنافذ وتكثيف الحملات الرقابية عليها.

يذكر أن  رئيس مجلس الوزراء أشار خلال اجتماعه مع الحكومة اليوم، أنه تم التوافق علي الاجتماع  بشأن مبادرة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة والبنك المركزي؛ بهدف العمل على خفض الأسعار، وكذا إجراءات من جانب الصناع والتجار، بهدف نجاح هذه المبادرة، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي