عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دروجبا وماني يشاركان في سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار

تحيا مصر

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن مشاركة 4 نجوم من القارة السمراء في عملية سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي ستنطلق مطلع العام المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق إجراءات قرعة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الخميس، وذلك في العاصمة أبيدجان بكوت ديفوار.

نجوم القارة السمراء في قرعة كأس الأمم

وقد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن مشاركة الثنائي المعتزل الإيفواري ديديه دروجبا والنيجيري جون أوبي ميكيل، بجانب اللاعبين السنغالي ساديو ماني والمغربي أشرف حكيمي، في سحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتستعد الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء، لمشاهدة عمليات إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار بالعاصمة أبيدجان، وذلك على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إضافة إلى القناة الرسمية لموقع "الكاف".

ويتواجد المنتخب المصري في التصنيف الأول، بتواجد منتخبات كوت ديفوار، والجزائر، والسنغال، والمغرب، مما يعني أن كلا منهما يقع على راس كل مجموعة.

كأس أمم إفريقيا 2025

وجاء اختيار المغرب كمستضيف لتنظيم فعاليات كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2025، بعد منافسة قوية مع الكثير من البلدان، لكن كافة الأصوات لصالح البلد العربي، وجاء ذلك بعد انسحاب الجزائر مساء أمس الثلاثاء.

وجاءت المنافسة على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، بين زامبيا والمغرب، إضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا وبنين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها المغرب بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث كانت المرة الأولى عام 1988، والتي توج فيها الكاميرون باللقب على حساب منتخب نيجيريا

كأس الأمم الإفريقية 2027

وحسمت اللجنة التنفيذية البلد المستضيف لبطولة كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2027، بعد منافسة قوية بين مصر والسنغال وبتسوانا بجانب ملف مشترك ثلاثي بين كينيا وأغندا وتنزانيا.

وجاء اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية على اختيار الملف المشترك الثلاثي بين كلا من أوغندا وتنزانيا وكينيا، لاستضافة نسخة 2027 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ البطولة تقام في 3 بلدان مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي