عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الأغلى في التاريخ".. عقد رعاية تاريخي لبطولة دوري السوبر الإفريقي الجديدة

تحيا مصر

أبرم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقدًا جديدًا لرعاية بطولة دوري السوبر الإفريقي لنسخته الأولي، والتي ستنطلق بداية من يوم 20 أكتوبر.

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة دوري السوبر الإفريقي، بمواجهة نظيره سيمبا التنزاني، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 20 أكتوبر، على ستاد "مكايا" بالعاصمة دار السلام.

عقد رعاية تاريخي

وقد وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقدًا، مع راع سعودي من أجل رعاية بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى بمشاركة 8 فرق، لتصبح ضمن البطولات الأعلى ماديًا في قارة إفريقيا.

وقد وجه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، رسالة قوية بشأن الكرة الإفريقية خلال وقتنا الحالي، وذلك بعدما تلقى العديد من عقود الرعاية والتي تحمل عائد مادي كبير.

وقال باتريس خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن راعي البطولة الجديد، "كافة البطولات الإفريقية يشاهدها أكثر من 100 دولة حول العالم، وهدفنا بناء وتطوير الكرة الإفريقية، والحفاظ على المعايير الخاصة بنا والاستمرار في تقدمها لتليق بكرة القدم في القارة السمراء".

وأكد رئيس "الكاف"، "إننا لا نقبل دفع الرعاة مليون دولار بعد ذلك، ولا يمكننا التقليل من الكرة في قارة إفريقيا في السنوات القادمة، نحن نحافظ على إقامة البطولات بأعلى المعايير الممكنة، ولن نتنازل على أي شيء في الفترة المقبلة".

كولر يفاضل بين كهربا وموديست لقيادة هجوم الأهلي أمام سيمبا 

يفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بين محمود عبد المنعم كهربا والفرنسي أنتوني موديست مهاجمي الفريق، من أجل قيادة هجوم المارد الأحمر لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي. 

وعلم تحيا مصر أن كولر المدير الفني للنادي الأهلي يفاضل بين كهربا وأنتوني موديست من أجل اختيار أحدهما لقيادة هجوم المارد الأحمر، بعد استعادة كهربا بعدما غاب عن المارد الأحمر أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري. 

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي الحكم الموريتاني داحان بيدة لإدارة مباراة الأهلي مع سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي، المقرر لها  20 أكتوبر في دار السلام بتنزانيا، بينما يقود كبينة الفار الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم.

تابع موقع تحيا مصر علي