عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة تنمية الصعيد توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار

تحيا مصر

إنطلاقًا من دعم القيادة السياسية للمشروعات  القومية  لمحو الأمية ، وإستمرارًا لمسيرة النجاح لكافة مؤسسات الدولة في مجال تعليم وتعلم الكبار خلال الفترة الماضية؛ استقبل رئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء اح مهندس شريف احمد صالح ، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار  الدكتور  محمد ناصف  ؛ بحضور وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وذلك  بمقر هيئة تنمية الصعيد  ، لتوقيع بروتوكول تعاون مع  الهيئة العامه لتعليم الكبار؛ للمشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها الهيئة بكافة محافظات الصعيد، بهدف محو الأمية و تعليم الكبار .

رؤية مصر للتنمية المستدامة

يأتي ذلك الاجتماع في ضوء توجهات القيادة السياسية، من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030.

من جانبه أضاف اللواء اح مهندس  شريف أحمد صالح  ، دور هيئة تنمية الصعيد  و علاقتة ببناء الإنسان ، وتنمية الوطن ، و تحقيق العدالة الاجتماعية في القرى و المراكز بكافة محافظات الصعيد ، وأن توقيع البروتوكول مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يهدف الى الشراكة و التعاون لفتح فصول دراسية داخل المشروعات و المجمعات الصناعية التابعه للهيئة بكافة محافظات الصعيد ليستفيد منها كافة العاملين داخل المراكز و القرى المحيطة .

هيئة تنمية الصعيد

كما صرح انه منذ ما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء "هيئة تنمية الصعيد" عام 2018   ، شهدت  محافظات الصعيد اهتماماً  كبير و تعاون غير مسبوق من كافة أجهزة الدولة لتحقيق مشروعات التنمية في كافة محافظات الصعيد  في إطار اهتمام القيادة السياسية و توجه الدولة لتنمية الصعيد .

كما صرح في حديثه : أن الهيئة  قامت بتنفيذ  مشروعات تنموية  : بواقع 33 مشروع الى الان ، بتكلفة تصل إلى 1.8 مليار جنيه من خلال ( 4 ) محاور تنمية : المحورالزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي.

كما أضاف رئيس هيئة تنمية الصعيد أن  المشاركة في محو الأمية واجب وطني، ومدخلاً أصيلاً لتحقيق التنمية واستدامتها، والحلم الذي تتضافر الجهود من أجله (مصر بلا أمية).

- فيما أعرب السيد اللواء اح مهندس/ شريف أحمد صالح عن سعادته بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، موضحا أن ما سيتم العمل عليه من خلال التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار التي ستقوم بدورها بتعليم ومحو الأمية لأهالي الصعيد، علي أن تقوم هيئة تنمية الصعيد بتوفير أماكن داخل مشروعات الهيئة لتعليم ومحو أمية أهالي الصعيد، والموجودة بمحافظات ( أسوان والأقصر والمنيا وأسيوط وبني سويف والفيوم وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والوادي الجديد ) وذلك لتحقيق معادلة التعليم والتدريب والعمل .

- كما وجه الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكباركلمة شكر لرئيس هيئة تنمية الصعيد وجميع العاملين بها معرباً عن مدى ترحيبه بتوقيع البروتوكول و الشراكة مع الهيئة ، ومؤكدًا على أن مستقبل الأوطان يبدأ مع القضاء على الأمية , وان مشكلة الأمية قضية حياة .

ملف محو الأمية

موضحا أيضاً أن ملف محو الأمية من الملفات التي تحظى بإهتمام القيادة السياسية، حيث يعد ملف يهم حياة الإنسان المصري البسيط الذي لم يحظى بفرصة للتعليم، ويأتي هذا الجهد من خلال تعاون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتشارك في قضية مجتمعية محورية تهم الوطن.

مؤكداً علي أن الدولة المصرية تحرص على مواكبة التحديات المجتمعية العالمية والإقليمية والمحلية، ، مشيرًا إلى أن أهم الاتجاهات الحديثة التي تسعى إليها هيئة محو الأمية وتعليم الكبار إلى تبنيها في تعليم وتعلم الدارسين الكبار ، والهيئه في سبيل تحقيق رسالتها تعمل مع بالشراكة مع 330 جهة شريكة ومتعاونة لمحو الأمية من جامعات ووزرات وهيئات ومجتمع مدني،منها علي سبيل المثال ( مؤسسة حياة كريمة وتنسيقية شباب الأحزاب ) .

مبادرة “حياة كريمة"

وأوضح، أن الدولة تعمل بشكل كلي في كل الملفات، حتى تحقق الفائدة المرجوة منها، وهذا ما تحققه مبادرة “حياة كريمة” في القرى والمحافظات؛ من أجل إحداث تنمية حقيقة وليست شكلية، وأيضا التغلب على كل التحديات المجتمعية وأهمها قضية محو الأمية .

أختتم أ.د/ محمد ناصف اللقاء مؤكداً أن توقيع البروتوكول اليوم يعد انجازاً جديدا ًتسعى الهيئة العامة لتعليم الكبار وهيئة تنمية الصعيد لتحقيقه .

- من جانبه صرحت النائبة إيمان الألفي - عضو مجلس النواب و تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، بمدى امتنانها وتقديم كامل الشكر و الامتنان لهيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء اح مهندس / شريف احمد  صالح ، و الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الأستاذ الدكتور / محمد ناصف ، كما اضافت مدى الأهمية القصوى من تضافر  تلك  الجهود المبذولة لإحداث طفرة تنموية ، و ان التعاون المثمرو البناء يعمل على الوقوف على ارض صلبة و يحقق مزيد من النجاحات التي تهدف اليها الدولة المصرية .

تابع موقع تحيا مصر علي