عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا 2023.. مصر في المجموعة الثانية بجانب غانا

منتخب مصر
منتخب مصر

أجريت منذ قليل قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار وأسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخب غانا القوي.

تقام بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في يناير المقبل بكوت ديفوار ويسعى منتخب مصر لحصد اللقب الثامن، يذكر أن آخر لقب للفراعنة كان في 2010 بعد الفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف.

شارك الدولي السنغالي ساديو ماني في سحل القرعة وتحديدا المجموعة الثانية، بينما تواجد المغربي أشرف بن شرقي لسحب المجموعة الثالثة وجون أوبي ميكيل للمجموعة الرابعة.

أما أسطورة كوت ديفوار ديديه دروجبا فكان متواجدا في سحب قرعة المجموعة الأولى.

ويتواجد منتخب كوت ديفوار في المجموعة الأولى بجانب نيجيريا في مجموعة قوية والمنتخبات العربية في التصنيف الأول بجانب موريتانيا في التصنيف الثالث.

وفيما يلي مجموعة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

مصر

غانا

كاف فيردي

موزمبيق

وكان منتخب مصر قد لعب اليوم أمام زامبيا في مباراة ودية بالإمارات وفاز بهدف مقابل لا شيء عن طريق حمدي فتحي.

حمدي فتحي: هدف المنتخب تحقيق بطولة إفريقيا ثم التأهل إلى كأس العالم

أكد حمدي فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الوكرة القطري، ونجم منتخب مصر، أن فوز الفراعنة أمام منتخب زامبيا بهدف نظيف، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ستاد هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية، إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

تصريحات حمدي فتحي بعد فوز منتخب مصر أمام زامبيا

وقال حمدي فتحي في تصريحات عقب انتهاء المباراة: «"فوز مهم وكنا مركزين على تحقيق الفوز، مباراة زامبيا كانت تجربة مهمة قبل أمم إفريقيا، وسنركز خلال المرحلة المقبلة على تصفيات كأس العالم، ان شاء الله نحقق بطولة للمنتخب في الفترة المقبلة».

وأضاف حمدي فتحي: «منتخب مصر به العديد من اللاعبين الكبار مثل محمد صلاح ومحمد الشناوي وطارق حامد، والجميع يعمل على قلب رجل واحد وهدفنا تحقيق بطولة أمم إفريقيا وبعد ذلك الصعود لكأس العالم».

وأتم: «أتمنى أن يتواجد الجمهور بأعداد أكبر خلال مباراة الجزائر المقبلة».

تابع موقع تحيا مصر علي