عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه لمنافسة السيسي ويمامة وزهران في انتخابات الرئاسة - صور

تحيا مصر

حضر حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري مع عدد من قيادات الحزب اليوم الجمعة الموافق ١٣ أكتوبر وهو اليوم التاسع منذ فتح باب التقدم للإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم أوراقه الخاصة للترشح للانتخابات الرئاسية.

وذلك بعدما استوفى الشروط الخاصة للتقدم للترشح، حيث حصل على عدد ٤٦ تزكية من النواب وكذلك عدد توكيلات من المواطنين تخطت ال٦٨ ألف توكيل.

حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه لمنافسة السيسي ويمامة وزهران في انتخابات الرئاسة

وبذلك، وصل عدد الذين تقدموا بأوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية 2024 إلى الهيئة الوطنية للانتخابات 4 أشخاص، هم عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السمد يمامة، وحازم عمر.

يذكر أن عدد التزكييات يجب ألا تقل عن ٢٠ تزكية من النواب، وعدد التوكيلات من المواطنين يجب ألا يقل عن ٢٥ ألف توكيل.

وتقوم اللجنة المختصة بالهيئة الوطنية للانتخابات بفرز التوكيلات المقدمة من المرشح الرئاسي حازم عمر.

حيث قال المستشار أحمد بنداري في وقت سابق أن اللجنة على أتم استعدادها في تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، حيث تتم الاستعانة بأجهزة حديثة لفحص جميع الأوراق المقدمة من المرشحين لمطابقتها بالشروط المحددة وفقا للدستور والقانون والقرارات التنظيمية التي أصدرتها الهيئة، و أضاف أيضا أنه يتم استخدام أجهزة الماسح الضوئي في عملية عد التوكيلات وكذلك في فحص التزكييات الخاصة بأعضاء مجلس النواب.

غلق باب التقديم للانتخابات غدا

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني لإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية والذي تضمن فتح باب الترشح يوم ٥ أكتوبر ولمدة عشرة أيام تنتهي في يوم ١٤ أكتوبر من الشهر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي