عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أدهم نابلسي وعلي قدورة.. نجوم تخلوا عن حلمهم من أجل الأخرة ملعنين توبتهم

نجوم أعلنوا اعتزالهم
نجوم أعلنوا اعتزالهم

شهدت الساحة الفنية اعتزال عدد كبير من نجوم الفن الشباب والكبار منتهم سواء غناء أو تمثيل، معلنين توبتهم إلى الله، وذلك بعد اكتشاف أن هذه المهنة به أشياء غير صحيحة ومحرمة في الدين الإسلامي، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر في ذلك التقرير أبرز هؤلاء النجوم.

أدهم نابلسي

يعد أدهم نابلسي من أوائل النجوم الذين تخلوا عن أحلامهم في سبيل التقرب إلى الله رغم سعيه له من خلال برامج الغناء الشهير، حيث بشكل مفاجئ قام النابلسي بحذف جميع أغنياته من حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ونشر فيديو وحيد يعلن من خلاله اعتزاله، قال فيه: كل شخص فينا عنده أهداف وأحلام بيحاول يحققها، هل سألت نفسك لما توصل لده شور راح تحس هل هتحس بالإنجاز؟ أو إن أنت ما تحلم مرة تانية؟ أو تخطط لأهداف جديدة؟، هذا الموضوع خطر في بالي، و الهدف الرئيس لوجودنا في الحياة عشان نرضي ربنا ونكون مثل ما ربنا أمرنا".

وتابع: "صحي أن يكون عندك أهداف بس تكون متناسقة مع هدف وجودك بالحياة وهو عبادة ربن العالمين وأن فيه صح وغلط وتعمل الأحسن، لهدف اللي كنت بحلم بيه ما بيرضى رب العالمين، وأنا من زمان كنت عارف أن هييجي يوم واعتزل وجه اليوم وهعلن خبر سعيد جدًا.. الحمد لله اعتزلت الغناء وشكرًا على دعمكم".

أدهم نابلسي

علي قدورة يعلن اعتزاله

أما عن علي قدورة فكتب عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك": السلام عليكم في يوم جمعة مبارك  انا علي عبد القادر السيد ، الشهير ب علي قدورة كنت مغني قبل النهاردة  في حاجة حصلتلي مش عارف اية هي بس الحاجة دي هي الي بتخليني اتكلم دلوقتي انا بريء من كل عمل او مزيكا عملتها في حياتي و بعلن  اعتزالي عن مجال الاغاني لحد ما يفتكرني ربنا.

وتابع حديثه قائلا:  يارب سامحني عن اي حاجة انا عملتها في حياتي او اي حاجة صدرت مني و يارب قربني ليك و افتحلي باب رزق يرضيك  و مفيهاش حاجة لو بدأت من جديد في اي شغل بالحلال و اي فلوس معايا انا هسيبها بالرضي لأهلي و مش عارف هيبقي الصح اية و هبقي لا امتلك الا " صفر "  وربنا يثبتني في الطريق دة و مش هطول عليكم بس دي نيتي و ربنا كريم و كبير و " غفور رحيم.

علي قدورة

فارس حميدة صاحب أغنية مفيش صاحب بيتصاحب

اعلن المطرب فارس حميدة صاحب المهرجان الشهير “مفيش صاحب بيتصاحب”، اعتزاله الغناء وذلك مع بداية العام الهجري الجديد، مشيرا إلى بداية جديدة مليئة بالخير، وكتب: مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة فى عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل"، مرفقا أنشودة دينية جديدة له طرحها مؤخرا عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

فارس حميدة

وكان من بين النجوم أيضا الذين أعلنوا اعتزالهم ولكن التمثيل ليس الغناء، هي الفنانة حنان ترك وذلك بعدما وجدت أن ارتداء الحجاب لا تناسب مع هذه المهنة، مشيرة إلى أنها حاولت أن توفق بينهم لكن لم يجدي نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي