عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوعى حد يضحك عليك.. اعرف الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيضها بقرار حكومى بدءا من اليوم

الأسعار الجديدة للسلع
الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيضها بقرار حكومى

اعرف الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيضها بقرار حكومى بدءا من اليوم.. حيث أنه قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء أنه أعتبارا من اليوم السبت بدء تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، والتي تم التوافق فيها بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث سيتم إعفاء تلك السلع من أية جمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر.

تحيا مصر 

وحدد مجلس الوزراء سبع مجموعات سلع رئيسية، ستبدأ في تخفيض أسعارها بدءا من اليوم بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، وسيكون مُوضحا كتابةً الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات، كما تم التوافق أيضا مع السلاسل التجارية على أن يكون هناك وفرة في عرض السلع المستهدفة في المبادرة، وبدون هامش ربح.

تخفيض أسعار السلع الغذائية

 وتضمن المجموعات الرئيسية من السلع (الفول، العدس، الألبان، الجبن الأبيض، المكرونة، السكر، زيت الطعام، الأرز)، بالإضافة إلى أنه تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.

الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيضها بقرار حكومى

وجاءت الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيضها كالتالي: 

كيلو السكر 27 جنيه.

 الأرز الكسر 23 جنيه

 لتر الزيت الخليط 40 جنيه

 كيلو الفول الصحيح المدمس 20 جنيه

العدس الأصفر وأبو جبة 38 جنيه

منتجات الألبان و الأجبان تخفيض 18 %.

الدواجن 65 جنية

مبادرة خفض الأسعار 

أستهدفت الحكومة خلال الفترة الأخيرة السيطرة على الزيادة في الأسعار ولا سيما أسعار المنتجات الغذائية؛ حيث تم عقد الاجتماعات أيضًا والتنسيق مع الهيئات المعنيةولعب دور هام القطاع الخاص المصري الذي يقف إلى جانب الدولة المصرية في كل الظروف، الطبيعية منها والطارئة أيضًا، والمشتركة مع الجهات المنوطة، مثل اتحاد الغرف واتحاد الصناعات، يتمحور حول استهداف السلع الرئيسة وخفض أسعارها خفضًا حقيقيًا يلمسه المواطن المصري؛ لذلك جرت العديد من المناقشات مع تلك الهيئات التي تستعرض الدوافع التي تؤدي إلى زيادة الأسعار.

إجراءات عاجلة لمواجهة غلاء الأسعار 

وفى هذا السياق أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أن المشكلة يتمثل في «ندرة المعروض» أو عدم توافر العرض الكافي من المنتجات الخام أو مستلزمات الإنتاج خاصة للسلع الغذائية، لذلك طالبت تلك الجهات المنوطة بإتاحة وتوفير العملة الصعبة بشكل أكبر حتى يتسنى زيادة المعروض وبالتالي خفض السعر.

وتابع رئيس الوزراء، نتيجة لذلك، تم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سنبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من ١٥ إلى ٢٥%، وبالفعل هناك عدد من هذه السلع بدأت عملية تخفيضها، ولكن تم التوافق على أنه بحد أقصى يوم السبت القادم ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين ١٥ إلى ٢٥%، مؤكدًا أنه سيكون مُوضحا كتابةً الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

وأوضح رئيس الوزراء إلى أن هذه السلع هي: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، موضحًا أن هذه هي المجموعات الرئيسية، مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي