عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجان البرلمان تستأنف عملها اليوم لوضع خطة عمل لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني

مجلس النواب
مجلس النواب

تستأنف لجان مجلس النواب، عملها اليوم الأحد، لمناقشة مقترح خطة عمل اللجان لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وعلى رأسهم لجنة العلاقات الخارجية التي تبحث وضع الإطار العام لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وتناقش لجنة الشئون التشريعية مشروع خطة عمل اللجنة، كما تستمع لجنة الشئون الأفريقية إلى رؤية النواب بشأن خطة عمل اللجنة، وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي مقترح خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وتدرس لجنة الاقتراحات والشكاوى،خطة عمل اللجنة في خلال دور الانعقاد العدي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، كما تعد لجنة القوى العاملة مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الحالي تمهيدًا لتقديم بيان بذلك إلى السيد رئيس  المجلس، وذلك في إطار حكم المادة (45) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتناقش لجنة الصناعة، مشروع خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني فيما يخص قطاع الصناعة، كما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مقترحات خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة، مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وتناقش لجنة الزراعة الإطار العام لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي، مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الثاني تطبيقاً لنص المادة (45) من اللائحة الداخلية للمجلس، كما تناقش تقارير اللجنة عن مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة انتهت من مناقشتها خلال دور الانعقاد العادي الماضي تمهيداً لعرضها على المجلس الموقر.

دينية النواب تبحث مشروع خطة عمل اللجنة فيما يخص مؤسسة الأزهر الشريف

وتبحث لجنة الشئون الدينية والأوقاف مشروع خطة عمل اللجنة فيما يخص مؤسسة الأزهر الشريف، كما تناقش لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة  مقترح خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الرابع.

كما تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار، مشروع خطة عمل اللجنة فيما يخص قطاعات الثقافة خلال دور الانعقاد العادي الرابع، وتناقش لجنة الشئون الصحية خطة عمل لجنة الشئون الصحية عن دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وذلك إعمالا لنص المادة (45) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم (1) لسنة 2016، والتي تنص على أن "تحدد اللجان في بداية كل دور انعقاد عادي الموضوعات التي تدخل في نطاق نشاطها وتحتاج إلى مناقشة خلال هذا الدور، والأسباب المبررة لهذه المناقشة والجوانب التي تستحق الدراسة، وتقدم بيانا بذلك إلى رئيس المجلس".

وتنظر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقترح خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وتناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير مقترح خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الوحدات المحلية

كما تناقش لجنة الإدارة المحلية، خطة عمل اللجنة وتحديد أولوياتها خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، فضلاً عن عرض ومناقشة خطة عمل وزارة التنمية المحلية، وذلك بهدف التنسيق بينهما، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الوحدات المحلية بمستوياتها المختلفة.

وتناقش لجنة الشباب والرياضة مشروع الإطار العام لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، كما تناقش لجنة حقوق الإنسان وضع رؤية لمشروع خطة عمل اللجنة في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي