عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر.. أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات

سقوط أمطار اليوم
سقوط أمطار اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية انه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

حالة الطقس اليوم

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة الزراعية والقريبة من المسطحات المائيه المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة .

الطقس اليوم الأحد

تظل فرص سقوط الأمطار قائمة حيث أنه من المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
صباح الخير متابعينا الكرام ،،

سقوط أمطار على هذه المناطق

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، والأجواء الآن خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء .

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

ومن المتوقع اليوم استمرار  سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية .

حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه يشهد الطقس بدءا من اليوم الأحد الذى يوافق 13 اكتوبر الجارى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث يشهد يوم الاحد تساقط الأمطار بنسبة تصل إلى 60% تكون رعدية في عدة مناطق وتشمل مناطق السواحل الشمالية

خريطة سقوط  الأمطار

حيث اوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستشمل محافظات السواحل الشمالية الغربية ومدن القناة ووسط سيناء ومحافظات شمال الوجه البحري وجنوب الوجه البحري مع نشاط للرياح وتواجد للشبورة.

كما ستشهد محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد في محافظات السواحل الشمالية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد في منطقة القناة سقوط أمطار، فيما تستمر الأمطار علي مدن الوجه البحري وتتضمن طنطا والمنصورة والزقازيق وبنها

تابع موقع تحيا مصر علي