عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح vs محرز.. من يتفوق في الديربي الأول بأبو ظبي؟

تحيا مصر

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية صوب ستاد هزاع بن زايد لمتابعة القمة المرتقبة بين منتخبي مصر والجزائر، في المواجهة الودية التي تجمع بينهما مساء غد الإثنين.

وتشهد المواجهة المرتقبة تحديًا دوليًا لأول مرة بين محمد صلاح قائد منتخب مصر أمام نظيره رياض محرز قائد منتخب الجزائر، بعد المباريات التي جمتعهما في المسابقات الأوروبية.

ويخوض المنتخبان المباراة الودية، من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، إضافة إلى انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وقد تواجه اللاعبان في العديد من المناسبات، عندما كان الجزائري متواجدًا ضمن صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وانضمام صلاح إلى ليفربول منذ موسم 2017 وحتى وقتنا هذا.

محمد صلاح مع منتخب مصر 

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام والإحصائيات، عن أرقام الثنائي الدولي مع منتخباتهم سواء كانت ودية أو رسمية.

وقد لعب محمد صلاح مع منتخب مصر 90 مباراة دولية سواء كانت رسمية أو ودية، استطاع أن يسجل خلالهما 49 هدفًا وصنع 29 آخرين.

ويتواجد نجم فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني بقائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا لمنتخب الفراعنة، حيث يتصدر القائمة الأسطورة حسام حسن صاحب الـ 68 هدفا خلال مسيرته الدولية.

وتبقى اللحظة المضيئة لمحمد صلاح خلال مشواره مع منتخب مصر، هي التواجد في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 28 عام، لكنه لم يتوج بأي لقب مع الفراعنة حتى وقتنا هذا.

رياض محرز مع الجزائر

وفي الجهة الأخرى، استطاع رياض محرز في تسجيل مسيرة ناجحة مع منتخب الجزائر، بعد مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، لكنه لم يتواجد في مونديال روسيا 2018.

وحقق رياض محرز لقب قاري واحد مع "محاربي الصحراء"، عندما أحرز هدف الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، بعد الانتصار على منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية على ستاد القاهرة.

وشارك رياض محرز في 86 مباراة بقميص منتخب الجزائر سواء رسمية كانت أو ودية، استطاع أن يسجل خلالهما 30 هدفًا، وساهم في 40 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي