عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من أجل تقليص العقوبة.. فاجيولي يعترف بتورطه في قضية المراهنات

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم، الأحد، عن تورط عدد كبير من لاعبي منتخب إيطاليا في أزمة مراهنات غير قانونية، حيث يأتي الثنائي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل ، ونيكولو فاجيولي مهاجم يوفنتوس والمعار إلى أستون فيلا الإنجليزي.

ويشهد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم العديد تطورات ساخنة بشأن فضيحة المراهنات التي لحقت بمسعكر المنتخب، في ظل تفكير رئيس الاتحاد بالإقالة بعد تورطه في تلك المراهنات الغير قانونية.

اعتراف نيكولو بقضية المراهنات

وكشفت صحيفة "كوييري ديللو سبورت" الإيطالية، عن أخر التطورات في أزمة المراهنات الأخيرة، وبشأن التحقيقات مع الثنائي ساندرو تونالي ونيكولو فاجيولي وتورطهم في المراهنة بالأموال في قضية غير قانونية.

وأشارت الصحيفة، أن فاجيولي قد استخدم حسابات كثيرة على مواقع المراهنات السرية، حيث تأتي المادة 24 من قانون الرياضة في الاتحاد الإيطالي، والذي ينص على عدم دخول اللاعب المحترف في المراهنات على المباريات، حيث يواجه اللاعب الإيطالي عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث سنوات مع غرامة 25 ألف يورو.

وأضافت، أن فاجيولي تعاون مع المدعي العام في تورينو، حيث يسعى لدخول صفقة بقضية المراهنات مقابل تقليص مدة الإيقاف والغرامة التي سيتعرض لهما بعد التحقيقات.

وواصلت، أن محامو اللاعب فياجولي قررا اعتراف اللاعب بدخوله في قضية المراهنات الغير قانونية مقابل تخفيض مدة العقوبة، حيث اعترف اللاعب أمام المدعي العام، كما قدم لهم أدلة وبراهين تثبت ذلك، والتي ستؤدي إلى تقليص عقوبته إلى النصف.

فضيحة جديدة للاتحاد الإيطالي

وكشفت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، "أن جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يفكر في الاستقالة بعد القضية الغير شرعية التي لحقت بالمنتخب، والتي طالت باللاعبين مما تم استبعادهم من مواجهة منتخب مالطا المقبلة".

وقد أصدر الاتحاد الإيطالي بيانا رسميا مساء الخميس الماضي، قال فيه، "أن مكتب الادعاء العام في مدينة تورينو، قد أجرى تحقيقات مع الثنائي نيكولو زانيولو وساندرو تونالي، واللذان متواجدان في معسكر منتخب "الآزوري" الجاري".

وأكمل البيان، "قرر الاتحاد الإيطالي حماية اللاعبين والعودة إلى نادييهما مرة أخرى، نظرًا لأن اللاعبان ليسا مطلوبين في المباراتين المقبلتين للمنتخب، بغض النظر عن التحقيقات التي خضعا لهما".

تابع موقع تحيا مصر علي