عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقارنة توضح حجم البطش الصهيوني.. الرئيس السيسي يكشف عدد القتلى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن عدد الضحايا من المدنيين الذي سقطوا خلال الحرب الذي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منددًا باستهداف المدنيين من الجانبين.

الرئيس السيسي: خلال 5 حروب على قطاع غزة سقط 12500 فلسطيني مدني

وقال "السيسي"، خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى مصر، إنه خلال آخر 5 حروب شنتها إسرائيل على قطاع غزة، وقع من الفلطسنييين المدنيين 12500 شخص، مقابل 2700 شخص من إسرائيل، منهم 1500 شخص سقطوا في التعصد الأخير الذي لا يزال قائما.

وأوضح الرئيس السيسي أنه بالنسبة للأطفال، وقع 100 ألف طفل فلسطيني مصاب، مقابل 12 الف طفل غسرائيلي، فيما سقط 2500 طفل فلسطيني مقابل 150 طفل إسرائيلي، مشيرًا إلى أن تلك بيانات رسمية.

الرئيس السيسي: نرفض المساس بالمدنيين

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه إذا لم نكثف جهودنا من أجل مواجهة الأزمة والتصعيد العسكري القائم حاليا على قطاع  غزة، فسوف يسقط المزيد من الضحايا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، التأخير في حل القضية الفلسطينية، يترتب عليه المزيد من الضحايا، مشيرًا إلى أن غياب أفق القضية الفلسطينية أدى إلى تفاقم الغضب.

وأضاف "السيسي"، خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن رد فعل إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس ويتفاقم إلى حد العقاب الجماعي، مشيرًا إلى ضرورة وقف التصعيد.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب تسهيل إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، للتخفيف م المعاناة التي يواجهها القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي