عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: لا توجد ضغوط لقبول بعض المهجرين.. وموقف مصر واضح

كرم جبر
كرم جبر

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الموقف المصري واضح وصريح برفض التهجير الإجباري للفلسطينيين إلى سيناء.

وأضاف "جبر"، خلال تصريحات أدلى بها لقناة اكسترا نيوز، أن  حل القضية الفلسطينية يكون في الأراضي الفلسطينية وليس الجوار، مشيرًا إلى أن مصر تبذل كل جهدها لوقف إطلاق النار وحماية الشعب الفلسطيني.

وذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن  التقارير التي تتحدث عن الضغوط على مصر لقبول بعض المُهجّرين غير صحيح، مضيفًا: "أتحدى هذه المواقع أن تذكر مسؤولا مصريا واحدا لكنها مصادر مُجهلة"، في إشارة إلى تقرير كان قد نشره موقع مدى مصر.

وأوضح المصادر المجهّلة محض خيال والغرض منها إثارة الفتن وتتنافى مع مواثيق الشرف الإعلامية ونوع من الكذب والافتراء.

الأعلى للإعلام: التحقيق مع "مدى مصر"

وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في اجتماع عاجل اليوم إحالة المسئولين في موقع "مدى مصر" للتحقيق وإخطار النائب العام في حالة ثبوت المخالفات ونشر اخبار كاذبة.

وتلقى المجلس شكاوى عديدة تتهم الموقع بنشر تقارير  تحريضية للإضرار بالامن القومى المصرى، ومن مصادر وهمية مجهلة حول سماح مصر بدخول بعض الفلسطينيين المهجرين من قطاع غزة ،بما يتنافى مع القوانين ومواثيق الشرف الإعلامية والمهنية والمصداقية.

التحقيق مع مسؤولي مدى مصر

واشارت الشكاوى التى تلقاها المجلس الى ان الدولة المصرية على لسان رئيس الجمهورية ووزير الخارجية وكبار المسئولين  أكدت موقفها التاريخي والثابت بعدم السماح بإجهاض القضية الفلسطينية اوتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية فوق أراضيها ولم يتحدث مسئول مصري واحد عن التهجير الذي ترفضه مصر جملة وتفصيلاً.

تابع موقع تحيا مصر علي