عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير المنتخب الأوليمبي: ميكالي لم يستقر على بديل "شيتوس"

ميكالي ووائل رياض
ميكالي ووائل رياض شيتوس

كشف محمود حرب المدير الإداري للمنتخب الأوليمبي عن آخر استعدادات الفراعنة لمواجهة أوزباكستان بعد غد الإثنين في العاصمة الأوزباكية طشقند .

تصريحات المدير الإداري لمنتخب مصر الأوليمبي مع محمد فاروق 

وقال حرب في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق عبر فضائية "TeN" :" المنتخب الأوليمبي جاهز لمواجهة أوزباكستان ، كما أن البرازيلي روجيريو ميكالي راضِ عن آداء اللاعبين في مواجهة الأردن الماضية والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف ، ومن المتوقع أن يدفع ميكالي بالعديد من العناصر التي لم تشارك أمام النشامى ".

وأضاف : " البرازيلي ميكالي لم يستقر حتى الآن عن بديل وائل رياض "شيتوس" الذي رحل لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر مواليد 2005 ، ومن الوارد ألا ينضم عنصر بديل في الجهاز المعاون حال إصرار ميكالي على ذلك ".

تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر 2005 و2008 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تعيين وائل رياض شيتوس نجم النادي الأهلي والمدرب العام بمنتخب مصر الأوليمبي، كمديرًا فنيًا لمنتخب مصر مواليد 2005، بينما تم تعيين أحمد الكأس لمنتخب مصر 2008.

وجاء تشكيل منتخب مصر مواليد 2005 كالتالي، وائل رياض : مديرا فنيا، علاء عبده : مدربا عاما، أيمن طاهر : مدربا لحراس مرمى، عادل محفوظ : مديرا إداريا.

كما قرر المجلس تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر مواليد 2008 ، وجاء كالتالي : أحمد الكأس : مديرا فنيا، عادل مصطفى : مدربا عاما، أحمد فوزي : مدربا لحراس مرمى.

ميكالي: التجربة الروسية مفيدة للمنتخب الأوليمبي

أعرب البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن رضاه لما حققته التجربة الروسية التى خاضها منتخب مصر الأوليمبي مع منتخب روسيا للمحليين وانتهت بالتعادل 1 -1 فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وجاءت المباراة على ستاد السويس وحضرها جمهور ليس  بقليل من جانب مصر والجالية الروسية وتقدم الفراعنة عن طريق بلال مظهر عبد الرحمن فى الدقيقة الثامنة ثم تعادل الروس فى مطلع الشوط الثاني .

وقال ميكالى : تكمن فوائد التجربة الروسية فى إنها جاءت أمام منتخب المحليين الروسي وما يضمه من لاعبين أكبر سنا من لا عبينا إلى جانب أنها أول تجربة لنا منذ ادائنا بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة كما أننا نلعب بدون ثلاثة من لاعبينا الأساسيين الذين تم انضمامهم للمنتخب الأول : ابراهيم عادل واسامة فيصل وحسام عبد المجيد إضافة إلى تواجد لاعبين أعمارهم أقل من أعمار المنتخب الأوليمبي مثل : رأفت خليل وبلال مظهر مع غياب حمزه علاء الحارس الأساسي للاجهاد .

تابع موقع تحيا مصر علي