عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوروجواي والبرازيل.. السامبا يتسلح بعقدة 22 عاما أمام السماوي

تحيا مصر

يستعد منتخب أوروجواي في تحقيق المفاجأة وكسر عقدة الهزيمة التي تستمر لمدة 22 عاما بمواجهة نظيره البرازيل، في التصفيات الؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك.

وفشل منتخب الأوروجواي في تحقيق الفوز على منتخب البرازيل لمدة 22 عاما، رغم إنهما مواجهتهما مرتين كل 4 سنوات في تصفيات المونديال، بجانب مشاركتهما في بطولة كوبا أمريكا.

وقد حقق أوروجواي نتائج متميزة ونجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية، وتأهله لنصف نهائي كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، بجانب فوزه ببطولة كوبا أمريكا عام 2011، لكن تبقى عقدة "السيليساو" مستمرة منذ 22 عاما.

مواجهات أوروجواي والبرازيل

ويسعى منتخب أوروجواي لعودة ذكريات ملعب "الألفية" الذي يقام عليه مباراة الثلاثاء المقبل، حيث كان أخر فوز على منتخب البرازيل على هذا الملعب عام 2001.

وقد استطاع منتخب الأوروجواي الفوز بهدف دون رد، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب ماجلانيس من ركلة جزاء، قبل أن يتجه منتخب السامبا لخوض نهائيات كأس العالم 2002 والذي توج باللقب الخامس في تاريخه بفضل الظاهرة رونالدو.

لكن حينها يقف الحظ بجانب السماوي، حيث استطاع اللاعب ريفالدو في إدراك هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، حين أمسك حارس المرمى الكرة من داخل خط المرمى، ليقرر حكم اللقاء إلغاء الهدف ويحرم السامبا من التعادل.

وخلال أخر مباراة جمعت بين المنتخبان، حقق منتخب البرازيل فوزًا ساحقًا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على منتخب الأوروجواي، وذلك في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وتعود أكبر خسارة لحقت بمنتخب البرازيل في تاريخها كانت على يد منتخب أواورجواي، بعدما فاز السماوي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات كوبا أمريكا في شهر سبتمبر عام 1920.

وبعد 94 عاما، أستطاع منتخب ألمانيا في إدراك الفوز الأكبر على منتخب البرازيل، عندما حققت الماكينات الفوز بنتيجة 7-1 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2014، وسط حضور جماهيري كبير لـ "السامبا".

وفي المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فقد التقيا في 58 مباراة، حقق السامبا الفوز في 38 مباراة، و20 فوز لصالح السماوي.

تابع موقع تحيا مصر علي