عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيزيل خوري.. بعد وفاة سيدة الحوار تعرف على مشوارها الإعلامي

جيزيل خوري_ صورة
جيزيل خوري_ صورة أرشيفية

جيزيل خوري .. تصدرت جيزيل خوري التريند ومحركات البحث عبر موقع جوجل وباقي مواقع السوشيال ميديا وذلك عقب رحيلها عن عالمنا بعد صراع جيزيل خوري دام طويلًا مع مرض السرطان عن عمر يناهز الـ 62 عامًا، وتوفيت جيزيل خوري صباح أمس الأحد.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز المحطات الإعلامية في حياة جيزيل خوري عقب تصدرها التريند بعد وفاتها بسبب مرض السرطان التي كانت تعاني منه

معلومات شخصية عن جيزيل خوري

ولدت جيزيل خوري في لبنان بالعقيبة قضاء كسروان، تخرجت من جامعة روح القدس الكسليك ودرست جيزيل خوري فيها التاريخ، كما أن جيزيل الإعلام في الجامعة اللبنانية، تزوجت جيزيل خوري مرتين الأول من الطبيب إيلي خوري الذي نسبت اسمه الأخير في اسمها لتصبح جيزيل خوري، وكانت في عمر الـ 20، ثم تزوجت للمرة الثانية من الصحفي والمؤرخ  سمير قصير، ولكن تم اغتياله عام 2005.

المشوار الإعلامي في حياة جيزيل خوري

تألقت الإعلامية جيزيل خوري في حياتها المهنية، حيث أطلق على جيزيل خوري سيدة الحوار ومحاورة الرؤساء، نظرًا لتاريخ جيزيل خوري الحافل، حيث أن جيزيل خوري تميزت ببرامجها الحوارية وكانت تستضيف أبرز الشخصيات الدبلوماسية والشخصيات المهمة في لبنان والوطن العربي.

ومن أبرز المحطات الفارقة في حياة جيزيل خوري كانت حين بدأت مع قناة LBC وقدمت جيزيل خوري من خلاله برنامج حواري ثقافي عام 1985، وبفضل موهبتها الحوارية وقيادتها استطاعت جيزيل خوري أن تنضم للمجموعة الإعلامية لقنوات MBC عام 2002، هذا بجانب أن جيزيل خوري ساهمت في إطلاق القناة العربية الإخبارية على مدار 24 ساعة، وقدمت جيزيل خوري من خلال قناة العربية الإخبارية برنامج سياسي أسبوعي لمدة 10 أعوام من 2003 حتى 2013.

أهم البرامج التي قدمتها جيزيل خوري

والجدير بالذكر، أن جيزيل خوري خلال تقديمها البرنامج السياسي قامت جيزيل خوري باستضافة العديد من أبرز الشخصيات لتحاورهم في الشئون الراهبنة والتي تشغل الرأي العام من بينهم: صانعي القرار السياسي، رؤساء دول، رؤساء وزراء، ووزراء الشئون الخارجية"، كما استطاعت جيزيل خوري أن تغطى في برنامجها السياسي الأحداث الراهنة وآخر التطورات السياسية.

ومن جهة أخرى، قدمت جيزيل خوري عدة برامج حوارية ومن أهمها المشهد، أستديو بيروت، برنامج بالعربي، حوار العمر، مع جيزال".

تابع موقع تحيا مصر علي