عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسارات مجنونة وضلالات سياسية.. الإصلاح والنهضة يستنكر مطالب أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية

أكمل قرطام
أكمل قرطام

استنكر هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تصريحات أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، التي يطالب فيها بإلغاء و تأجيل الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية.

مسارات مجنونة وضلالات سياسية

وقال "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن بعض المعارضين يتحركون من واقع افتراضي ليس له وجود على أرض الواقع، وإلى أي شيء يستند أكمل قرطام في الطرح الذي يقدمه وعلى أي خلفية ومن الظهير ومن يؤيده؟، مشيرًا إلى أن "قرطام" يتحدث عن أحلام وليس عن واقع على الأرض.

وأكد رئيس حزب الإصلاح و النهضة، أن أكمل قرطام يريدنا أن نسيرفي تلك المسارات المجنونة وغير المسؤولة، التي ليس لها أساس مبنية عليه، سواء كان أساس شعبي أو فكري أو حسن تقدير للواقع أو فهم طبيعة القوى على الأرض.

الإصلاح والنهضة يستنكر مطالب أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية

وشدد هشام عبد العزيز، أن الطرح الذي قدمه أكمل قرطام مرفوض تمامًا، وهو الكلام يدل على ضلالات ووساوس سياسية.

وأوضح أن بعض أطراف المعارض يقوم بعمل مناورات لإقحام الجيش المصري، لكن هذه المؤسسات راسخة ووطنية، ومن قبل  قال الرئيس السيسي: "ده مش بيتلعب بيه"، وهذا الجيش مصدر الاستقرار، وليس من الطبيعي أو الصحيح دمجه في مناورات من جانب السياسيين، فوظيفته حفظ الأمن القومي، مؤكدًا  أن الجيش بعيد كل البعد عن تلك المهاترات.

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، قد طالب بإلغاء الانتخابات الرئاسية وتأجيل إجرائها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية تعمل من أجل المصالح العليا للبلاد، في ظل ما يحدث في غزة وخطورة الوضع الإقليمي والأحداث المتصاعدة على الوطن يجعلنا نضع مصلحة مصر العليا فوق أي حسابات سياسية، مضيفًا أنه يجب تشكيل الحكومة بمشاركة القوي السياسية من أجل توحيد الجبهة الداخلية ضد أي مخاطر تتعرض لها البلاد وأن يضع الجميع مصر فوق أي اعتبار.

تابع موقع تحيا مصر علي