عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| المنتج حسني محمود: تعريب الأعمال الأجنبية غير مقبولة في مجتمعاتنا وصعب نعيد تقديم أعمال قديمة

المنتج حسني محمود_
المنتج حسني محمود_ أرشيفية

كشف المنتج حسني محمود عن رأيه في إعادة تقديم أعمال فنية قديمة بشكل ورؤية معاصرة وجديدة، بجانب رأيه في تقديم الأعمال الأجنبية وخاصة التركية في نسخة عربية، من خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر.

تحيا مصر يرصد لم أبرز تصريحات المنتج حسني محمود عن رأيه في إعادة تقديم أعمال فنية قديمة بشكل ورؤية معاصرة وجديدة وتقديم الأعمال الأجنبية في نسخة عربية

المنتج حسني محمود: من الصعب أن يتقبل المشاهد إعادة تقديم الأعمال القديمة لارتباطه بها

علق المنتج حسني محمود على تقديم أعمال فنية قديمة برؤية معاصرة جديدة من خلال تصريح خاص لـ تحيا مصر، وقال: "أعتقد من الصعب أن يتقبل المشاهد الذي ارتبط بهذه الأعمال وغيرها الكثير من الأعمال القديمة أسلوب عرضها بشكل جديد، حتى وأن كان متطور ومختلف".

وكشف عن السبب في ذلك من وجهة نظره وقال: " ذلك نتيجة الارتباط متعدد الأشكال فـ أتوقع أن يكون هناك ارتباط فكري وثقافي مبني على ارتباط فئة عمرية أيضًا وأكثر، بمعنى اللي حب عمل وهو صغير وارتبط به ثقافيًا أو عاطفيًا، أو حتى ربما ارتبط بتجسيد بعض الممثلين للأدوار، يصعب جدًا عليه تقبل هذا الدور بممثل مختلف وفكر وثقافة مختلفة حتى وإن كان أكثر تطورًا".

حسني محمود: فكرة تعريب الأعمال الأجنبية في مجتمعاتنا غير مقبولة ولا أميل لتأييدها

أما فيما يخص تقديم الدراما الأجنبية بنسخة عربية وخاصة الدراما التركية، قال المنتج حسني محمود: "هناك شريحة ما في اعتقادى ترحب وتتفاعل مع تقديم الدراما الأجنبية بنسخة عربية، ولكن أتصور أن تكون الشريحة الأكبر رافضة لذلك، خاصة لو تحدثنا على نظام المدبلجة مثلًا في الدراما التركية، كان هناك ارتباط بها لفترة ما من شريحة معينة وأتوقع أنها انتهت فعليًا".

وتابع المنتج حسني محمود قائلًا: "أما عن المسلسلات الأجنبيه بعيدًا عن الدراما التركية، فـ فكرة تعريبها غير مقبولة في مجتمعاتنا على حد علمي ولا أتوقع أن أميل لتأييدها".

آخر أعمال حسني محمود

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال المنتج حني محمود الإنتاجية كانت من خلال فيلم آل هارون من خلال شركته مومنت برودكشن، والذي يعرض حاليًا خارج مصر، وهو من بطولة كل من  أحمد وفيق، محمد عز، هاجر الشرنوبي، منذر رياحنة، مريم البحراوي، يارا نور الدين، إيهاب فهمي، عبير صبري، إسلام حافظ، من تأليف محمود جاميكا، أحمد أنور، ومن إخراج معتز حسام، إشراف عام محمد كمال. 

تابع موقع تحيا مصر علي