عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرهم صاحبة كوبليه علفكرة أنت اللي مزودها.. نجوم تعرضوا للتحرش وكان رد فعلهم صادم

نورين أبو سعدة وتميم
نورين أبو سعدة وتميم يونس _ أرشيفية

تعد ظاهرة التحرش منتشرة بشكل كبير في المجتمعات العربية والغربية وبين أوساط مختلفة منها الأوساط الفنية، فعدد كبير من المشاهير عانوا من هذا الأمر ومنهم من صمت والآخر قرر يكشف الستر عن المعتدي.

تحيا مصر يرصد قائمة نجوم تعرضوا للتحرش. 

نورين أبو سعدة

وكان آخرهم الفنانة الشابة نورين أبو سعدة التي اشتهرت بكوبليه علفكرة أنت اللي مزودها في أغنية مطرب الراب مروان موسى، وكشفت عن الواقعة خلال فيديو لها عبر حسابها الرسمي بـ انستجرام وقالت: شخص رمى عليا كوباية القهوة في الشارع وكل الرجالة واقفة ومحدش عمل حاجة.

وسبقها عدد كبير من النجوم منهم دينا الشربيني، فكشفت النجمة دينا الشربيني، عن تعرضها للتحرش الجنسي من شاب اعتدى عليها بلمس جسمها أثناء تواجدها بإحدى المناطق السياحية ومسكته رغم محاولات الهروب منها وضربته وسط الناس  في الشارع  لتلقنه درس قوي.

كارول سماحة


وقالت كارول سماحة خلال تواجدها فى إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: تعرضت للتحرش ما يقرب من خمس مرات سواء كنت فى مرحلة المراهقة أو الكبر.

رانيا يوسف 


وأكدت رانيا يوسف في لقاء ببرنامج أنا وأنا عبر قناة ON E الفضائية أنها تعرضت للتحرش في مكان عام من شاب لكنها لم تنجح في الإمساك بيه، وأثناء حضور فيفي عبده مراسم عزاء كريمة مختار كانت تتحدث مع إحدى الصحفيات خارج سرادق العزاء وتفاجأت بشاب صغير يتحرش بها من الخلف فغادرت المكان غاضبة.

تميم يونس 


وقال تميم يونس فى مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام: تعرضت فى سن 22 عاما للتحرش من قبل طبيب اسنان ، كنت أرغب في إجراء عملية بفمى وهو كان طبيب عائلة خطيبتى.. وفور وصولى قام بسؤالى عدد من الأسئلة أثناء وضعى فى البنج بعدها وجدته يتحرش بى ويمسك ببعض المناطق الحساسة.. الله يكون فى عون البنات اللي مش قادرين يحكوا لأهاليم.


وكتبت رانيا يوسف على حسابها الرسمي: نعم تعرضت للتحرش كلمة تعانى منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعانى منها وكأنه شبح يطاردنا فى كل مكان.. أواجه التحرش اللفظى يوميا عبر منصات حساباتى الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بى اللي بتأتى عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي واللى يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر  والتحرش الظاهرى بالمرأة فى كل مكان عملها المواصلات وغيرها وعبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير ولابد من التصدى له بكل أنواعه المختلفة.

وتابعت: أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه فى مصر، وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعى ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا ورسالتى للبنات متخافيش وواجهى أى متحرش بالبلاغ فورا عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي