عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تخرج مشوارك اعرف الجو هيكون ازاى.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 17 اكتوبر الجارى حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاه الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشماليةحار على جنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم

واوضحت الأرصاد الجوية أنه تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة الزراعية والقريبة من المسطحات المائيه المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة .

حالة الطقس اليوم فى مصر

حيث تظل فرص سقوط الأمطار قائمة حيث أنه من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع اليوم استمرار  سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أمس أنه من خلال آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا والتي متوقع معها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق .

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

ويذكر أنه يشهد الطقس بدءا من الأحد الماضي الذى يوافق 13 اكتوبر الجارى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث يشهد يوم الاحد تساقط الأمطار بنسبة تصل إلى 60% تكون رعدية في عدة مناطق وتشمل مناطق السواحل الشمالية

خريطة سقوط  الأمطار

حيث اوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستشمل محافظات السواحل الشمالية الغربية ومدن القناة ووسط سيناء ومحافظات شمال الوجه البحري وجنوب الوجه البحري مع نشاط للرياح وتواجد للشبورة.

كما ستشهد محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد في محافظات السواحل الشمالية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد في منطقة القناة سقوط أمطار، فيما تستمر الأمطار علي مدن الوجه البحري وتتضمن طنطا والمنصورة والزقازيق وبنها

حيث شهد طقس انخفاض طفيف فى درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة و فى الصباح الباكر ليسود طقس لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى أخرة.

كما تستمر تشكل السحب على شمال البلاد مما يعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي