عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصحفيين» تدشن لجنة رصد جرائم الاحتلال الإسرائيلى.. وإشادة برلمانية وتأكيد لرفض العدوان الغاشم على غزة.. ومطالبات للإعلام الغربي بالإلتزام بالمهنية والحيادية

 نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

عقدت لجنة رصد وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى بنقابة الصحفيين، اجتماعها الأول، برئاسة خالد البلشى نقيب الصحفيين، وبمشاركة أعضاء فى مجلس النقابة، والجمعية العمومية.

تحيا مصر

وأشار البلشي، إلى أن إسرائيل تمارس تضليلًا متعمدًا للعالم منذ قرار التقسيم، الذى أسس الكيان المحتل سنة 1947م، مرورًا بانتهاكها لكل القرارات الأممية الصادرة بعدها.

وقررت لجنة رصد توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى تكوين مجموعات للتوثيق باللغات الأجنبية المختلفة، ودعوة الصحفيين والمهتمين للمشاركة فيها عن طريق رصد التجاوزات، التى تحدث فى الإعلام الغربى، والانحياز الصارخ الذى يمارسه فى تغطيته للحرب على غزة.

وقالت النائبة منى عمر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن تزييف الحقائق بات نهجًا مستحدثًا للإعلام الغربي، يسير عليه منذ بدء الأحداث الأخيرة في غزة، وأصبحت الصور التي يتم تصديرها للدول الغربية هي صور مغايرة للحقيقة تمامًا.

قصف يومي عنيف وحصار لأرض غزة

وأشارت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن ما يحدث من قصف يومي عنيف وحصار لأرض غزة ومنع المياه والكهرباء والغذاء والدواء عنها لهو جريمة إنسانية كبرى تقع على مشهد من كل دول العالم، متابعة:" لكن العالم الغربي يسعى للكيل بمكيالين لذلك فهو يحاول تزييف الحقائق ويتبنى ما يبرزه الإعلام الإسرائيلي المعتدي".

توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى

وأشادت عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، بقرار نقابة الصحفيين بشأن عقد اجتماعًا برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، لرصد وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى، ونظمت مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن توثيق ممارسات الإعلام الغربى المنحازة.

مواجهة ما يحدث من تزييف

وتابعت عمر:" ما قامت به نقابة الصحفيين إجراء فعال لمواجهة ما يحدث من تزييف، معلنة تأييدها لتقرير لجنة النقابة من ادانة وتنديد بما قام به الجانب الإسرائيلي من استهداف وقتل الإعلاميين العرب الذين يقومون بتغطية الأخبار".

واستكملت:" لاشك أن موقف نقابة الصحفيين هو موقف إيجابي واضح وصريح كما تعودنا دائمًا".

وفي نفس السياق فقد أشاد الكاتب الصحفي والنائب محمد فايد، عضو مجلس النواب، بقرار نقابة الصحفيين بشأن عقد اجتماعًا برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، لرصد وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى، قائلًا:" أكيد طبعًا أنا مع قرار النقابة".

انتهاكات الكيان الصهيونى تجاه الشعب الفلسطيني

وأشار فايد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن ما يحدث من الكيان الصهيونى تجاه الشعب الفلسطيني لاسيما المدنيين، جرائم إبادة فى حق الشعب الفلسطينى الأعزل.

استمرار الدعم المصري للقضية الفلسطينية

واختتم حديثه، بـ " كلنا مع الشعب الفلسطينى"، مؤكدًا استمرار الدعم المصري قيادة وشعبًا للقضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي