عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: إسرائيل قصفت معبر رفح 4 مرات.. ومحاولة تشوية الموقف المصري مرفوض

معبر رفح
معبر رفح

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن معبر رفح تعرض للقصف الجوي 4 مرات من قبل إسرائيل، وبالتالي لا يعمل بشكل طبيعي، منددًا بمحاولات تشويه الموقف المصري بشأن معبر رفح "غير مقبول.

وزير الخارجية: إسرائيل قصفت معبر رفح 4 مرات ونطالبها وبالتالي لا يعمل بشكل طبيعي

وأضاف “شكري”، في تصريحات إعلامية اليوم، أن  أن معبر رفح لم يتم إغلاقه رسميا من قبل السلطات المصرية منذ بدء الأزمة في قطاع غزة، منوهًا بأن العمل جاري مع جميع الأطراف للتوصل لاتفاق لإرسال المساعدات للقطاع قائلا: "نحن على تواصل دائم في مصر مع منظمات الأمم المتحدة لإيجاد طريقة لفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية.. لكن إلى هذه اللحظة لم يتم التوصل لأي اتفاق مع الجانب الآخر على المعبر".

وتابع: "إن دعوة إسرائيل للتهجير إلى الجنوب تتعارض تمامًا مع القانون الإنساني الدولي، كما أن ترك الناس بلا ماء ولا كهرباء وطعام يخالف القوانين الدولية أيضا".

مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف الجانب الفلسطينى من معبر رفح

وأدان وزير الخارجية سامح شكرى استمرار عمليات القصف العشوائى والعقاب الجماعى للمدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا على الأولوية القصوى لدخول المساعدات إلى القطاع.

جاء ذلك خلال  اتصال هاتفي مع وزير خارجية ماليزيا،  إسرائيل بالتوقف عن استهداف الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن تجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح تجاه غزة.

ونشرت القناة فيديو يظهر القصف الإسرائيلي المتكرر للقطاع، حيث أحدث القصف دمارًا هائلًا في معبر رفح من ناحية غزة.

في نفس التوقيت، تدور العديد من المحادثان التي تقودها مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لفتح معبر رفح، من أجل دخول المساعدات التي قدمتها مصر وعدد من الدول الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي