عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر عبد العزيز: فنانين مصر ترفض التطبيع مع إسرائيل وستظل فلسطين عربية

عمر عبد العزيز _
عمر عبد العزيز _ أرشيفية

فجر المخرج عمر عبد العزيز، رئيس الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية عدة تصريحات حول القضية الفلسطينة.

تحيا مصر يرصد تصريحات عمر عبد العزيز. 

تصريحات عمر عبد العزيز

وقال إن أي فنان سيتعاون مع الكيان الصهيوني سيتم فصله من النقابة التابع لها.

وتابع عمر عبد العزيز، على هامش الوقفة التضامنية لأهالي فلسطين، التي تقام في نادي نقابة المهن التمثيلية حاليًا: إحنا بنجدد العقد اللى قالوا سعد الدين وهبة وهو منع التطبيع مع إسرائيل وإحنا ماشيين على الطريق ده وبنأيد أهالينا في غزة، وفنانين مصر ترفض التطبيع مع إسرائيل وستظل فلسطين عربية حرة.

وأضاف عمر عبد العزيز: ممنوع منعا باتًا التعامل الفني مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال.. واللي هيتعامل معاهم سيتم فصله من النقابة التابع لها.

عمر عبد العزيز في بالخط العريض

من جانبه، حل المخرج عمر عبد العزيز، فى ظهور خاص وحوار صريح، ضيفا على الإعلامية إيمان أبوطالب فى برنامجها بالخط العريض على شاشة تليفزيون الحياة. 

لقاء عمر عبد العزيز مع إيمان أبو طالب

وكشف "عبد العزيز" خلال الحلقة كواليس العديد من الأعمال الفنية التي أخرجها، كما تحدث عن العديد من أسرار النجوم الذين عمل معهم.

وكشف "عبدالعزيز"، لأول مرة، أسرار اختيار النجمة ياسمين عبدالعزيز، لبطولة فيلم فرحان ملازم آدم، محل إحدى النجمات قائلا: "نجمة كبيرة ولقيتها بتكلم الناس عندى اسمى هيتحط على التتر إزاى، فورا كلمت ياسمين عبدالعزيز قبل التصوير بيومين".

كما يؤكد على أنه دفع ثمن مواقفه السياسية، إبان فترة حكم الرئيس السادات، وتم حرق مشروع تخرجه، ولذا اتجه إلى الكوميديا مضطرا.

وخلال الحلقة، نصح الفنان أحمد مكي، قائلا: "متضيقهاش على نفسك ٨ سنين في الكبير اوي هتقدم ايه يعني".

وأيضا تحدث عن أداء النجم محمد هنيدي في فيلم الأخير مرعي البريمو، كما أكد أن الفنان محمد سعد من أهم ممثلين الكوميديا وله تاريخ طويل، ولكن لديه نقطة ضعف خطيرة.

كما كشف الفارق بين الزعيم عادل إمام والنجم سمير غانم والفنان محمد صبحي، مؤكدا أن كل منهم مدرسة كوميدية خاصة، مشيراً إلى أن لديه مشروع جديد للفنان محمد صبحي، قائلا: عندنا أزمة ورق وأزمة توزيع، خاصة أن البلاتوه النهاردة سويقة، وفيه ممثل حالقها بالموس ومعاه كوافير.

تابع موقع تحيا مصر علي