عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوقوف 5 دقائق صمت في كل الاستديوهات.. قرار اتحاد النقابات الفنية بعد قصف مستشفى المعمداني

عمر عبد العزيز
عمر عبد العزيز

أصدر اتحاد النقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، قرارًا بالوقوف 5 دقائق صمت حدادًا على أرواح ضحايا مستشفى المعمداني بغزة، الذين سقطوا منذ قليل نتيجة لقصف من قوات الاحتلال.

تحيا مصر يرصد تفاصيل قرار اتحاد النقابات الفنية

وجاء القرار بالوقوف 5 دقائق صمت حدادًا على أرواح الضحايا غدًا في كل النقابات الفنية، وكل استديوهات التصوير، وذلك خلال وقفة نقابة المهن التمثيلية التضامنية مع فلسطين، التي أقيمت اليوم.

بيان اتحاد النقابات الفنية بشأن فلسطين

وسبق وأن أصدر اتحاد النقابات الفنية “السينمائية، والتمثيلية، والموسيقية” بيان لدعم فلسطين وذلك بعد الأحداث التي تشهدها إثر عملية طوفان الأقصى الذي أدى إلى وفاة وقتل ألاف من الاحتلال الصهيوني.

وأدان اتحاد النقابات الفنية  الاعتداءات على  الأقصى ويشيد بروح أبناء فلسطين فى الدفاع عن الارض والعرض، رافعا شعار: عاشت فلسطين حرة أبية عاش المسجد الأقصى المبارك.

وجاء في بيانه: بعد معاناة الغدر والجحود والاعتداء على مقدسات الأقصى المبارك بكل جبروت، وسطوة المستوطنون والجنود الذين يُعربدون ويُعيثون الفساد ويدنسون الأرض، جاء طوفان الأقصى وعلم دروس الروح القتالية والدفاع عن الأرض والعرض لأبناء فلسطين، ونستنكر الاستفزازات اليومية والاعتداء الغاشم.

تصريحات وفاء عامر

وسبق وأن حرصت الفنانة وفاء عامر على الدفاع عن اللاعب محمد صلاح، بعد تعرضه لانتقادات كثيرة بسبب عدم تعليقه على أحداث غزة عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقالت وفاء عامر خلال وقفة نقابة المهن التمثيلية التضامنية مع فلسطين اليوم: محمد صلاح لاعب كورة رافع اسم الوطن العربي كله، محدش يتكلم عن محمد صلاح نهائي، والناس متعرفش هو بيعمل ايه.

وتابعت: غزة لازم أهلها يفضلوا موجودين فيها، في تضحيات كتير بس لازم يفضلوا صامدين، مفيش حاجة اسمها نسيب البلد ونمشي، هنسيبها لمين؟.

تابع موقع تحيا مصر علي