عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد صيام: عايزين نقف جمب قضيتنا بسلاحنا واللي هو الفن

أحمد صيام _ أرشيفية
أحمد صيام _ أرشيفية

علق الفنان أحمد صيام على القضية الفلسطينية وعن سلاح الفن والأوبريتات الوطنية التي قدمت في الستينيات والتسعينيات مثل أوبريت القدس حترجع لنا، وذلك خلال مشاركته في الوقفة التضامنية مع غزة بنقابة المهن التمثيلية.

تحيا مصر يرصد تصريحات أحمد صيام. 

تصريحات أحمد صيام

وقال صيام: إحنا عندنا سلاح وهو سلاح الفن.. وكان عندنا في الستينيات الأوبريتات، وقدمنا في التسعينيات أوبريت القدس حترجع لنا.

تعليق أحمد صيام على القضية الفلسطينة 

وتابع: عايزين نعمل أوبريت جديد عن مساندة القضية الفسطينية ويترجم لكل اللغات ويتذاع على المحطات الفضائية وندخلهم من السوشيال ميديا ونعمل نسخة ونهديها لكل المحطات.

وأضاف: عايزين نقف جنب قضيتنا بسلاحنا.. والقوى العظمى هي قوة هشة قاعدين يعملوا حروب عشوائية ويضربوا في الاطفال والستات، ومطولوش حاجه من المقاومة الفلسطينية.

أحمد صيام ضيف برنامج من مصر 

من جانبه، حل الفنان أحمد صيام مؤخرًا ضيف برنامج من مصر عبر شاشة قناة cbc الفضائية، وكشف خلال لقائه عن تفاصيل جديدة حول مشواره الفني وبداياته أيضًا.


أوضح الفنان أحمد صيام في حواره التلفزيوني أنه بعد دخول الجامعة تم اكتشافه على مسرح الجامعة، وأشار إلى أن المخرج جلال الشرقاوي من الأشخاص الذين كان لهم دورا هام في بداية مشواره، معلقة: “مجال الفن احتاج مني قراءة كتب كثيرة وعملت أبحاث”.

وعن الزعيم عادل إمام، فقدم معه عملين فقط في السينما، وقال: “العمل مع الفنان عادل إمام حلم كبير لجميع الفنانين وعملت معه فيلم السفارة في العمارة، وفيلم بوبس.. ودوري في مسلسل حديث الصباح والمساء من الأعمال الفنية الهامة بالنسبة لي.. العمل مع عادل إمام كان الحلم، وفرحة غير طبيعية، ورعب شديد في نفس الوقت لم أحسه في حياتى”.

وأشار أيضًا الفنان أحمد صيام، أن الفن له دور هام في حياة الإنسان، وخاصة في التثقيف ونشر الوعي، وأضاف: “هناك أجيال علمتنا جيدا، ووضعت أقدامنا على الطريق الصحيح، وفيه ناس كثيرة كان لها تأثيرها في مشواري.. ولم يكن في ذهنى حب التمثيل حتى أصبحت في الجامعة، ولم أكن مدركا التمثيل، وبدات التمثيل في كلية التجارة”.

تابع موقع تحيا مصر علي