عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي عن إلغاء مهرجان الموسيقى العربية: يشبه الطلاق أبغض الحلال

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

علق الناقد الفني طارق الشناوي على إلغاء مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور بـ برنامج مصر الجديدة.

تحيا مصر يرصد تعليق طارق الشناوي على إلغاء مهرجان الموسيقى العربية.

تعليق طارق الشناوي على إلغاء مهرجان الموسيقى العربية

وقال الشناوي إن إلغاء مهرجان الموسيقى العربية يشبه (الطلاق أبغض الحلال) حل شرعي ولكنه سيئ، مُضيفًا أن التصرف الصحيح هو إقامة المهرجان، وإرسال رسالة للعالم نعلن فيها رفضنا لعدوان الاحتلال والتضامن مع الشعب فلسطين، معلقًا: الغرب بيستغلوا كل المناسبات بل يبدعون فاعليات لإيصال رسائلهم للعالم لماذا نفعل العكس؟.

تصريحات طارق الشناوي 

وتابع طارق الشناوي أن مهرجان الجونة السينمائي سيتم افتتاح الدورة في موعدها الجديد 27 أكتوبر الجاري، متوقعًا أن يستغل القائمون على المهرجان إيصال رسالة للعالم بالتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض مصر على المستوى الرسمي والشعبي للاحتلال وسفك الدماء، وأن لا يشمل المهرجان الأجواء الصاخبة المعتادة.

ندوة طارق الشناوي بمهرجان أسوان

هذا وقال الشناوي خلال ندوته بمهرجان أسوان: إن الحديث عن السينما حاليًا مليء بالشجن والحزن، ويذكرنا بالبرامج المهمة التي كانت تنشر الثقافة الفنية، والعمق الإبداعي والفني، ويجب أن تتسع دائرته، الحديث كبير ومتشعب، كيف تدخل إلى البيوت وتخاطب كل الفئات والعقول بطريقة تصل للجميع، كما أن نادي السينما كان برنامجًا مهمًا خلق حالة استثنائية في الحياة السينمائية المصرية.

وأضاف: تعودنا أن نهاجم المتلقي، حتى الموسيقار عبد الوهاب قال المستمع الله يرحمه، ورغم ذلك لم يتوقف عبد الوهاب عن الإبداع حتى التسعين من عمره، حيث قدم لنا أسألك الرحيل، والإعلام مهم جدًا في توصيل هذه الرسالة الثقافة السينمائية، فالتعليم والثقافة من الأعمدة القوية المهمة جدًا في بناء المواطن.

طارق الشناوي يعلق على مسلسل تحت الوصاية
علق طارق الشناوى الناقد الفني، على إثارة الجدل بشأن مسلسل «تحت الوصاية»، بطولة الفنانة منى زكي، المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل 2023، والذي تقدم شخصية فيه سيدة تعمل في دهان السفن، والحديث على الحجاب وحواجبها الثقيلة، والتى لا تتماشي مع الحجاب، مشيرا إلى أن الأمر غريب للغاية وهناك تربص بالفنانة.

وأضاف الشناوي خلال لقاءه مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج «مصر جديدة» المذاع على قناة etc اليوم الاثنين، أن الفنانة منى زكي تمتلك موهبة كبيرة، مما يجعلها قادرة على تقديم شخصية الرجل في مسلسل تحت الوصاية.

تابع موقع تحيا مصر علي