عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد العزيز مخيون عن فلسطين: ستظل حرة أبية

عبد العزيز مخيون
عبد العزيز مخيون _ أرشيفية

أكد الفنان عبد العزيز مخيون، خلال الوقفة التضامنية التي دعت لها نقابة المهن التمثيلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني: "فلسطين ستظل أرض عربية وستظل حرة أبية مهما فعل الاحتلال".

تحيا مصر يرصد تصريحات عبد العزيز مخيون.

تصريحات عبد العزيز مخيون

من جانبه قال الفنان عبدالعزيز مخيون، إنّ الحياة أجبرته على أن يكون عمليا، موضحًا: «كنت شاطح ومُحلق ولا ألقي بالا لشيء، ولكن أقر بأن هذا أضرني ولم يفيدني إطلاقا».

عبد العزيز مخيون في المساء مع قصواء

وأضاف مخيون خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة «CBC»: «لم أكن عمليا أبدا في حياتي، لم أتنازل عن شيء كي أحصل على شيء آخر، وما كان في قلبي يخرج على لسانه».

لقاء عبد العزيز مخيون مع قصواء الخلالي

وكشف أنه تأثر بِكُتاب كثر مثل توفيق الحكيم وكان يلتقي به كثيرا، وكذلك نجيب محفوظ لأنه تعرف عليه مبكرا في عام 1968م، عندما ترشح لتجسيد شخصية «منصور باهي» في رواية ميرامار.

وتابع أنه حقق مكاسب معنوية كثيرة، وهو ما يتأكد منه عند لقاء محبيه والمقربين منه، لكنه خسر ماديا: «كنت أرجئ احتياجاتي وتطلعاتي، وأكبت تطلعات حتى لا أضطر للتنازل أو المشاركة في عمل تجاري أو أنضم إلى شلة أو أتصل بأي شخص للحصول على دور».

آخر أعمال عبد العزيز مخيون 


وجدير بالذكر أن آخر أعمال عبد العزيز مخيون مسلسل المداح، والعمل يضم عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: حمادة هلال، وهبة مجدي، وخالد زكي، ومحمد رياض، وخالد سرحان، وسلمى أبو ضيف، ودنيا عبد العزيز، ولوسي، ويسرا اللوزي، وتامر شلتوت، ورانيا فريد شوقي، والمسلسل من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج: أحمد سمير فرج.

تابع موقع تحيا مصر علي